إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل لربع نهائي يورو 2024

انتهت مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا، اليوم الأحد، في دور الـ16 من يورو 2024، بفوز المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف.

نجح إيفان سكرانز في تسجيل هدف سلوفاكيا الوحيد في الدقيقة 25 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة ويفشل حارس مرمى المنتخب الإنجليزي في التصدي لها معلنة عن الهدف الأول لصالح سلوفاكيا.

حاول منتخب إنجلترا العودة للمباراة وإدراك التعادل لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح لتنتصف المباراة بتقدم سلوفاكيا بهدف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني اتسم اللقاء بالأخطاء الدفاعية من جانب دفاع المنتخب الإنجليزي الذي كاد أن يكلف فريقه هدفا بتمريرة خاطئة وصلت للاعب سلوفاكيا الذي وضع الكرة في المرمى الخالي لكنها أخطأت الثلاث خشبات.

حاول المنتخب الإنجليزي بقوة العودة وتسجيل هدف التعادل ومن كرة صاروخية أطلقها ديكلان رايس، عاند الحظ منتخب إنجلترا ليتصدى القائم للكرة، ويظل تقدم سلوفاكيا سيد الموقف، إلى أن نجح المنتخب الإنجليزي في إدراك التعادل عن طريق جود بيلينجهام في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من مقصية رائعة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل وتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول نجح هاري كين في فض الاشتباك وتسجيل هدف الفوز للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بفوز إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

تشكيل إنجلترا ضد سلوفاكيا

وقرر جاريث ساوثجيت الدفع بـ فيل فودين في التشكيل الأساسي، وذلك بعدما ترك معسكر الأسود الثلاثة وعاد إلى بلاده لاستقبال مولوده الجديد ثم عاد إلى ألمانيا مرة أخرى.

ودخل منتخب إنجلترا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: كايل ووكر – جون ستونز – مارك جويهي – كيران تريبيير

خط الوسط: كوبي ماينو – ديكلان رايس – جود بيلينجهام

خط الهجوم: بوكايو ساكا – هاري كين – فيل فودين

ودخل منتخب سلوفاكيا المباراة بتشكيل مكون من:

خط المرمى: مارتن دوبرافكا

خط الدفاع: بيتر بيكاريك – دينيس فافرو – ميلان شكرينيار – دافيد هانكو

خط الوسط: أوندريخ دودا – ستانيسلاف لوبوتكا – يوراي كوتشكا

خط الهجوم: إيفان شرانز – دافيد سترليتش – لوكاس هاراسلين