إنذار من الأرصاد: 6 مدن ساحلية تواجه الخطر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الأحد 09 يوليو إلى الجمعة 14 يوليو 2023، مشيرة إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء

حالة الطقس يوم الأحد

أوضحت الأرصاد عبر نشرتها اليومية، أنّه من المتوقع أن تشهد الملاحة البحرية يوم الأحد، اضطربا على شواطئ البحر المتوسط (مطروح- الضبعة - العلمين- الإسكندرية- بلطيم- دمياط )، بينما تبلغ سرعة الرياح من 50: 70 كم/س وارتفاع الموج (2.5: 4 متر).

حالة الطقس يوم الاثنين

أشارت الأرصاد الجوية، إلى احتمالية نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، يوم الاثنين.

حالة الطقس يوم الثلاثاء

وعن حالة الطقس يوم الثلاثاء، قالت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الأربعاء

أمّا عن يوم الأربعاء، فأشارت الأرصاد إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس يومي الخميس والجمعة

وحول حالة الطقس يومي الخميس والجمعة المقبلين، أوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد، نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.

تحذير خاص من الأرصاد

وحذّرت الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس، كونه يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في النقل يقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية.