إنفانتينو: محمد صلاح من أسباب زيادة عدد منتخبات كأس العالم لـ 48 منتخبا

كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' عن أن محمد صلاح، نجم ليفربول والمنتخب المصري، أحد أسباب مشروعه الجديد بزيادة عدد منتخبات كأس العالم لـ 48 منتخبا، اعتبارا من النسخة القادمة مونديال 2026.

قال إنفانتينو في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، على هامش كونجرس الفيفا رقم 73 في رواندا:' زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا، سيؤدي إلى نتائج ومنافسة أفضل، تخيلوا.. لقد غاب محمد صلاح مع مصر ورياض محرز مع الجزائر إضافة إلى إيطاليا وتركيا والسويد وتشيلي عن المشاركة في مونديال قطر الذي أقيم بمشاركة 32 منتخبا'.

محمد صلاح محمد صلاح

أضاف إنفانتينو:' زيادة منتخبات المونديال سيعزز من المكاسب الاقتصادية، ويرفع الإيرادات من 7 مليار دولار في الدورة المالية الماضية إلى 11 مليار دولار في السنة المالية القادمة'.

أشار إنفانتينو:' لا أفهم سبب انتقاد الاتحاد الدولي، لا أفهم لماذا يتسم بعض الصحفيين باللؤم الشديد، ربما لأنني لا أتواصل كثيرا مع وسائل الإعلام، أو ليس لديهم ما يكفي من تسريبات'.

أتم رئيس فيفا تصريحاته:' أحد الصحفيين كتب أن الفيفا هو 'روبن هود' كرة القدم، وهناك استهداف شخصي لي، نحن لا نسرق الأثرياء، بل نساعد الفقراء على ممارسة كرة القدم'.

وفاز جياني إنفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتزكية لولاية ثالثة تستمر حتى عام 2027.

وكشف المكتب التنفيذي عن فوز إنفانتينو خلال الجمعية العمومية المنعقدة في العاصمة الأوغندية كيجالي، حيث جاء فوز السويسري بالتزكية لعدم تقدم مرشحين أمامه.

تولى إنفانتينو صاحب الـ52 عامًا رئاسة فيفا عام 2016 خلفًا لمواطنه سيب بلاتر الذي رحل بعد تورطه في قضايا فساد.

يعتبر إنفانتينو تاسع رئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم، لكنه لا يزال بعيدًا للغاية عن الرقم القياسي لأطول فترة ولاية في التاريخ، والذي يحتفظ به الفرنسي جول ريميه، الذي عمّر أكثر من غيره في الاتحاد الدولي بين 1920 و1954، بواقع 33 عامًا و297 يومًا.

من جانبه قال إنفانتينو على هامش الجمعية العمومية: 'وعدتكم أننا سنرى أفضل نسخة من كأس العالم على الإطلاق في قطر وهو ما لم يصدقه البعض'.

جياني إنفانتينو

أضاف إنفانتينو:' بالفعل حققنا ذلك وتم تنظيم أفضل مونديال'.

أوضح إنفانتينو:' كان لدينا 5 مليار مشاهد حول العالم، وثلاثة ملايين مشجعا في الملاعب، ومنتخبات من خمس قارات في المرحلة الإقصائية بينهم المغرب التي وصلت إلى نصف النهائي'.

بن سلمان وإنفانتينو بن سلمان وإنفانتينو

أشار إنفانتينو 'كانت الملاعب في قطر ممتازة والبنية التحتية مثالية ولم نشهد أي وقائع من أي نوع، كانت الوقائع صفر'.

أتم إنفانتينو:' يرجح البعض ذلك لعدم تناول المشروبات الكحولية في الملاعب أو محيطها وربما ليس الأمر كذلك لكن الوقائع كانت صفر، وشكرا قطر على تلك البطولة'.

حكيمي يهاجم إنفانتينو ويتهمه بمحاربة المغرب: لماذا ترفض تتويجنا بميدالية؟

إنفانتينو يتعرض للانتقادات بسبب سيلفي بيليه

إنفانتينو يدين الأحداث العنصرية في الدوري الإيطالي

إنفانتينو: انتظروا نسخة مميزة كأس العالم للأندية بالمغرب

إنفانتينو: الحكم سيوضح للجماهير قرارات الفار في كأس العالم للأندية