إيبوكا.. «ثالث هدافي الدوري» بقميص سيراميكا كليوباترا الموسم المقبل

 

أعلن نادي سيراميكا كليوباترا التعاقد رسميًا مع المهاجم النيجيري جون إيبوكا، قادمًا من فريق إنبي، وذلك بعد موسم رائع أمضاه بقميص الفريق البترولي هذا الموسم.

وجاء الإعلان عن التعاقد مع المهاجم النيجيري الهداف، إلى جانب التعاقد مع مهاجم آخر وهو أحمد ياسر ريان، القادم نمن النادي الأهلي والعائد من رحلة احتراف في تركيا.

وودع نادي إنبي، في وقتٍ سابقٍ اليوم، لاعبه إيبوكا تمهيدًا لرحيله عن صفوف الفريق، متمنيًا له التوفيق في وجهته المقبلة.

وكتب إنبي تغريدةً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي'تويتر'، قال فيها: 'نشكرك على ما قدمته ونتمنى لك مسيرة ناجحة.. إنبي يعلن رحيل مهاجمه النيجيري إيبوكا'.

ثالث الهدافين

وخلال الموسم المنصرم، نجح إيبوكا في إحراز 13 هدفًا ليتبوأ المركز الثالث في لائحة هدافي الموسم الماضي خلف أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، الذي حاز لقب الهداف برصيد 19 هدفًا، ثم مروان حمدي، مهاجم سموحة المعار من الزمالك، صاحب الـ15 هدفًا في الموسم المنقضي، وبالتساوي مع مهاجم الاتحاد السكندري كريستوفاو مابولولو، الذي أحرز 13 هدفًا أيضًا.

وشارك إيبوكا في 32 مباراة من أصل 34 مباراة خاضها فريقه في دوري هذا الموسم، كما أنه شارك في مباراة بكأس مصر في دور الـ16، وأحرز خلالها هدفين ضد البنك الأهلي، خلال مباراة مثيرة حُسمت بركلات الترجيح، بعدى التعادل الإيجابي بأربعة أهداف لمثلها في الوقتين الأصلي والإضافي.

انطلاقة قوية منذ الصغر

والنيجيري إيبوكا من مواليد 12 نوفمبر 1996، وقد اقترب من بلوغ السادسة والعشرين ربيعًا من عمره، بعد نحو شهرين من الآن.

وسبق لإيبوكا أن احترف في نادي نوفي بازار الصربي، عندما كان يافعًا، لم يتجاوز عمره 19 عامًا.

أما أفضل مواسمه الكروية كان موسم 2016-2017، حينما كان يلعب ضمن دوري شمال قبرص، حيث أحرز حينها 41 هدفًا في موسم واحد متوجًا بلقب الهداف.

رسميًا .. إيبوكا وأحمد ياسر ريان فى سيراميكا كليوباترا

إنبي يودع إيبوكا : نشكرك على ما قدمته ونتمنى لك مسيرة ناجحة