إيتو يهنئ الكاميرون بالتأهل إلى المونديال: روح لا تقهر

هنأ صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، فريقه بالتأهل إلى كأس العالم في قطر بعد الفوز القاتل على الجزائر بهدفين مقابل هدف.

وقال إيتو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» « بالأمس، أظهرت أسودنا للعالم ما يعنيه أن يكون لديك روح لا تقهر حقًا»، متابعا « تهانينا للمدرب ريجوبيرت سونج والفريق بأكمله على هذا الإنجاز الاستثنائي».

مباراة الكاميرون والجزائر

وتأهل منتخب الكاميرون إلى كأس العالم 2022 بعد تحقيقه فوزًا قاتلًا على منتخب الجزائر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مصطفى تشاكر، في إياب الدور الحاسم والأخير بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وجاء هدف تقدم المنتخب الكاميروني عن طريق شوبو موتينج في الدقيقة 22 من زمن المباراة، ليلجآن إلى شوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح المنتخب الجزائري في تسجيل هدف التعادل عن طريق أحمد طوبة، قبل أن يحرز إيكامبي هدفًا قاتلًا أهل الكاميرون إلى مونديال قطر.

بهذا الفوز ضمنت الكاميرون تأهلها إلى مونديال قطر 2022، لتصبح خامس المنتخبات الإفريقية خلف غانا والسنغال وتونس والمغرب ويكتمل عقد الصاعدين لقطر.

وجاء تشكيل الجزائر كالتالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي

خط الدفاع: حسين بن عيادة، يوسف عطال، عيسى ماندي، عبد القادر بدران

خط الوسط: جمال بن العمري، راميز زروقي، إسماعيل بن ناصر، يوسف بلايلي

في الهجوم: رياض محرز، إسلام سليماني

كان منتخب الجزائر فاز على نظيره الكاميرون ،بهدف دون رد  في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي، في ذهاب الدور الفاصل، المؤهل لنهائيات كأس العالم.