إيجابية عينة منشطات بنتايك في السوبر الأفريقي ورد الزمالك.. هاني حتحوت يوضح

أوضح الإعلامي هاني حتحوت، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن إيجابية محمود بنتايك، لاعب نادي الزمالك، في مباراة السوبر الإفريقي.

قال هاني حتحوت في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:" هناك أنباء عن مشكلة تخص الزمالك لـ محمود بنتايك، الظهير الأيسر للزمالك، وهي مشكلة تخص العينة التي سحبت منه وقت مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك التي توج بها الأبيض".

أضاف هاني حتحوت:" المشكلة كانت إن تحليل العينة هناك كلام أن عينة بنتايك إيجابية، سألنا الزمالك فكان الرد أننا لا نعلم أي شئ حتى الآن ولم يتم إخطارنا من أي جهة بما يتردد، لكن بنتايك وناصر ماهر ومصطفى الزناري ومحمد صبحي ومحمد سعيد أخذ منهم عينة في الفندق قبل المباراة".

أتم هاني حتحوت:" بعد المباراة تم أخذ عينة من عبد الله السعيد وكونراد ميشالاك، هل بنتايك عينته إيجابية؟ سننتظر التقارير الفترة المقبلة".

رد هشام نصر، نائب رئيس نادي الزمالك، على الأنباء المتداولة خلال الساعات الماضية عن إيجابية عينة المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر للزمالك، في لقاء الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي والتي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

قال هشام نصر في تصريحات «تلفزيونية»:" كان هناك تحليل للمنشطات عقب نهاية المباراة، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لم يخطرنا بإيجابية عينة أي لاعب ولم يصل لنا أي إخطار في هذا الصدد وكل ما يتردد حول بعض أسماء اللاعبين مجرد شائعات".

وبمجرد انتشار تلك الأنباء خرجت مطالبات من جانب المعسكر الأهلاوي وجماهير الأهلي تطالب بتجريد الزمالك من لقب السوبر الإفريقي ومنحه للأهلي حال ثبوت إيجابية بنتايك بالفعل.

موقف الزمالك بعد أزمة منشطات بنتايك

جدير بالذكر أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فيما يخص تعاطي لاعب كرة القدم للمنشطات، تؤكد أن العقوبة شخصية، وأن اللاعب هو من يتحمل نتيجة أفعاله وتوقع عليه العقوبة لشخصه، أمام إذا كان هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين ثبت تعاطيهم للمنشطات، وقتها ينظر فيفا للواقعة على أنها نهج جماعي، وقد يتخذ إجراءا رادعا في مواجهة النادي المخالف.

ونجح الزمالك في حسم السوبر الإفريقي لصالحه بعد الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.