إيران: ضرب مواقعنا النووية غير مرجح.. وأي ضرر محتمل سيتم تعويضه سريعًا

أكدت إيران، أن احتمالية شن هجوم إسرائيلي على مواقعها النووية في طهران لا يزال منخفضاً، وذلك بعد تداول أنباء مؤخرًا تفيد باستعداد قوات الاحتلال الإسرائيلي لضرب أهداف إيرانية.

واعتبر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي اليوم الأربعاء أن احتمال شن هجوم على مواقع نووية غير مرجح، وأضاف أن أي ضرر محتمل سيتم 'تعويضه سريعا'، وفق ما نقلت وكالة 'نور نيوز' الإيرانية شبه الرسمية.

رد إسرائيلي على إيران

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت شدد مجدداً أمس لى أن رد بلاده سيكون 'دقيقاً ومؤلما'، مضيفا في الوقت عينه أنه ليس من مصلحة تل أبيب فتح جبهات جديدة وحروب أخرى.

كما أكد العديد من المسؤولين الإسرائيليين سابقا على أن الرد سيكون قوياً ومفاجئاً.

وكالة الطاقة الذرية: إيران تزيل 27 كاميرا من مواقع نووية | سكاي نيوز عربية

محطات نفطية وكهربائية

في حين ألمحت بعض المصادر الإسرائيلية إلى إمكانية أن تشمل الضربات محطات نفطية وكهربائية، فضلا عن منشآت نووية، رغم معارضة واشنطن.

غير أن مسؤولين أميركيين أكدا بوق سابق اليوم أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعتقد أنها حازت على تطمينات من إسرائيل بأنها لن تهاجم مواقع نووية أو نفطية.

كما ألمحا إلى أن واشنطن تعتقد أن إرسال بطارية منظومة الدفاع الجوي الصاروخي (ثاد) إلى تل أبيب، ونحو 100 جندي لتشغيلها أدى لتهدئة بعض المخاوف الإسرائيلية بشأن رد انتقامي إيراني محتمل وقضايا أمنية عامة.

مع ذلك، حذر المسؤولان، اللذان رفضا الإفصاح عن هويتهما، من أن التطمينات ليست راسخة، وأن الظروف قد تتغير، حسب ما نقلت أسوشييتد برس.