إيطاليا تسمح بعودة العمل في جميع المطارات ابتداء من 3 يونيو

أعلنت إيطاليا  إمكانية فتح كافة مطاراتها اعتبارا من 3 يونيو.

وتحتل إيطاليا المركز الثالث عالميا في عدد الوفيات بفيروس كورونا بإجمالي 32007 أشخاص، يليها الولايات المتحدة وبريطانيا، بينما يبلغ إجمالي الإصابات 225886  إصابات.

وعاد الطلاب للمدارس في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، بعدما فتحت المدارس أبوابها، في مستهل خطة البلاد لإعادة فتح جميع المدارس، وذلك وسط إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وظهر طلاب الثانوية في كوريا الجنوبية، وهم يضعون الكماكات، ومطهرات الأيدي، للوقاية من فيروس كورونا، فضلًا عن أن المعلمون، استعانوا بجهاز قياس درجات الحرارة، للكشف عن الطلاب بصفة مستمرة.

وقال تشو هي يون، مدير مكتب التعليم في سول عاصمة كوريا الجنوبية، إن هذا القرار يأتي اعتبارًا من الآن، ضمن مرحلة مهمة تحتا فيها البلاد للنجاح في عودة الدراسة، وفي نفس الوقت الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويتعين على الطلاب والمعلمين، وضع الكمامات طوال فترة تواجدهم بالمدرسة، باستثناء أوقات تناول الطعام فقط، مع مسح مكاتبهم باستمرار وفتح النوافذ باستمرار لتغيير الهواء، بالإضافة إلى أن المكتب والآخر بينهما مسافة لا تقل عن متر.

يذكر أن كوريا الجنوبية أعلنت بدء إعادة فتح المدارس، يوم 20 مايو الجاري، بينما إذ ظهرت حالة إصابة واحدة بين الطلاب ستتحول الدراسة بالكامل إلى الدراسة عبر الإنترنت لحين الانتهاء من الجائحة.

إيطاليا تسجل أدنى معدل إصابة بفيروس كورونا منذ 2 مارس

بـ «الكمامات والمطهرات».. مدارس كوريا الجنوبية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية