إيطاليا تصعد لنهائي يورو 2020 بعد ماراثون ركلات الترجيح أمام إسبانيا

تأهل منتخب إيطاليا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو2020”، بعد فوزه على منافسه، إسبانيا ، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ويمبلي.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل، بنتيجة 1-1 ،تقدم المنتخب الإيطالي في الدقيقة 60، من هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لكييزا على حدود منطقة الجزاء فسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وجاء التعادل في الدقيقة 80، بعدما تبادل موراتا تمرير الكرة مع أولمو على حدود منطقة الجزاء ثم استلك موراتا الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس دوناروما.

سيطر المنتخب الإيطالي على الدقائق العشر الأولى من عمر اللقاء وأضاع نيكولو باريلا فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 5، وبعدها دانت السيطرة تماما للمنتخب الإسباني الذي كثف من هجماته على مدار الشوط.

كانت البداية في الدقيقة 13، بعدما أرسل بيدري  تمريرة رائعة لأويارزابال داخل منطقة الجزاء ولكن لم يسيطر عليها الأخير ليشتتها الدفاع.

جاء رد الأتزوري سريعا، بعدما استلم إيميرسون الكرة خلف المدافعين جهة اليسار ثم مرر الكرة لإيموبيلي مع الخروج الخاطيء للحارس أوناي سيمون فمرر إيموبيلي الكرة لنيكولو باريلا على حدود منطقة الجزاء ولكن نجح الدفاع في خطف الكرة وتشتيتها.

ومع الدقيقة 21 إيميرسون استلم الكرة خلف المدافعين جهة اليسار ثم مرر الكرة لإيموبيلي مع الخروج الخاطيء للحارس أوناي سيمون فمرر إيموبيلي الكرة لنيكولو باريلا على حدود منطقة الجزاء ولكن نجح الدفاع في خطف الكرة وتشتيتها.

وفي الدقيقة 25 ،سدد دانيال أولمو الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها الحارس دوناروما برشاقة، ويمنع الهدف الأول للماتادور

وفي الدقيقة 38 أرسل جوردي ألبا تمريرة رائعة لأويارزابال الخالي تماماً من الرقابة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة ولكن مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

بهذا الفوز يتأهل الأتزوري لنهائي البطولة، وينتظر الفائز من المواجهة الأخرى التي ستجمع بين منتخبي إنجلترا والدنمارك.

https://twitter.com/halamadridy7/status/1412511853436149760

https://twitter.com/halamadridy7/status/1412506363742330881

إيطاليا إيطاليا

Image

Image

إسبانيا و إيطاليا.. كييزا يسجل هدف تقدم الأتزوري في نصف نهائي يورو 2020

الماتادور يفرض سيطرته .. شوط أول سلبي بين إسبانيا و إيطاليا في نصف نهائي يورو 2020