إيطاليا تقهر بلجيكا وتعبر لمواجهة إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020

تغلب منتخب إيطاليا، على نظيره  بلجيكا  بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت مساء الجمعة على ملعب أليانز أرينا، في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا “يورو2020”.

تقدم المنتخب الإيطالي في الدقيقة 32، بواسطة نيكولو باريلا، الذي مر بشكل رائع يمين منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية سكنت يمين المرمى، وجاء هدف الأتزوري الثاني في الدقيقة 44، عن طريق لورينزو إنسيني مر بشكل رائع في اتجاه مرمى منتخب بلجيكا ثم سدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أعلى يسار كورتوا.

وذكرت شبكة 'أوبتا' للإحصاءات، أن هدف إنسيني كان رقم 90 الذي يسجله المنتخب الإيطالي تحت قيادة روبرتو مانشيني المدير الفني للأزوري، وعادل مانشيني رقم أريجو ساكي الذي أحرز المنتخب تحت قيادته 90 هدفًا أيضًا، بينما يسبقه 3 مدربين فقط وهم فيتوريا بوزو في المركز الأول بـ 233 هدفا وإنزو بيرزوت بـ 115 هدفا وفيروتشو فالكاريدجي بـ96 هدفا.

و جاء هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة 45+1، عن طريق روميلو لوكاكو من ركلة جزاء.

سيطر المنتخب الإيطالي على مجريات الشوط الأول تماما، وأضاع العديد من الفرص، فيما تراجع الأتزوري في الشوط الثاني واكتفى باللعب على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة ومهارة انسيني.

شهدت الدقيقة 60 ركلة ركنية لصالح منتخب بلجيكا نفذها كيفين دي بروين عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الحزاء ولكن أبعدها الدفاع الإيطالي عن مناطق الخطورة، و بعدها ومن كرة عرضية أخرى من جهة اليسار كاد روميلو لوكاكو أن يدرك منها هدا فالتعادل ولكن تسديدة الأخير من داخل منطقة الــ 6 يا ردات أبعدها المدافع ليوناردو سبينازولا قبل أن تمر إلى الشباك.

وكانت أخطر فرص الشوط الثاني للأتزوري في الدقيقة 68، حينما حصل منتخب إيطاليا على ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء بلجيك اجهة اليسار نفذها لورينزو إنسيني عن طريق كرة عرصية إلى داحل منطفة الجزاء ولكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

فيما يلي تشكيل بلجيكا:

حراسة المرمى : كورتوا

الدفاع: ألدرفيريلد – فيرمايلين – فيرتونخين – مونيير

الوسط: فيتسل – تيليمانس – ثورجان هازارد

الهجوم : دي بروين – لوكاكو – دوكو

فيما جاء تشكيل إيطاليا:

حراسة المرمى : دوناروما

الدفاع : دي لورينزو – بونوتشي – كيليني – سبينازولا

الوسط: باريلا – جورجينيو – فيراتي

الهجوم : كييزا – إيموبيلي – إنسيني

ويلتقي منتخب إسبانيا، مع نظيره الإيطاليي، وذلك في الدور نصف النهائي للبطولة.

التشكيل الرسمي لمباراة إيطاليا وبلجيكا في ربع نهائي يورو 2020

مواعيد مباريات دور الـ8 في «يورو 2020».. أبرزها إيطاليا ضد بلجيكا

https://www.youtube.com/watch?v=BHCqhCDVno8

بلجيكا وإيطاليا
بلجيكا وإيطاليا
Image

Image