إيطاليا ضد إنجلترا.. فرحة نجوم «الآزوري» لحظة تصدي دوناروما لركلة التتويج بـ يورو 2020.. صور

سيطرت حالة من الفرحة العارمة على لاعبي منتخب إيطاليا، خلال مباراة إيطاليا ضد إنجلترا، لحظة تصدي الحارس دوناروما لركلة بوكايو ساكا، التي حسمت تتويج الطليان ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» للمرة الثانية في تاريخه.

واحتفل لاعبو الآزوري، بلقب بطولة أمم أوروبا «يورو 2020»، التي حسمها المنتخب الإيطالي على حساب إنجلترا، في ملعب ويمبلي وسط ما يزيد عن 60 ألف مشجع.

فاز منتخب إيطاليا على إنجلترا، بركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل الإيجابي في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، ليتوج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

أهداف مباراة إيطاليا ضد إنجلترا

وجاء هدف إنجلترا الوحيد، في الشوط الأول عن طريق لوك شاو، في الدقيقة 2، بعدما تلقى تمريرة عرضية من تريبير، ليسددها من لمسة واحدة في شباك الحارس الإيطالي دوناروما.

وسجل ليوناردو بونوتشي، هدف تعادل الطليان، في الدقيقة 67، بعدما سدد فيراتي كرة برأسه تصدى لها بامفورد، لتسقط أمام بونوتشي الذي حولها في شباك منتخب إنجلترا.

هدف بونوتشي لإيطاليا في منتخب إنجلترا

هدف بونوتشي لإيطاليا في منتخب إنجلترا

إيطاليا ضد إنجلترا.. القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب إيطاليا، 751 مليون يورو، بينما نيكول باريلا، قيمته التسويقية وصلت لـ65 مليون يورو، وهو الأغلى في صفوف الأزوري، بينما قيمة منتخب إنجلترا بلغت 1.26 مليار يورو، في حين أن هاري كين قيمته وصلت 120 مليون يورو، وهو الأغلى في صفوف المنتخبين.

مشوار إيطاليا وإنجلترا بالبطولة

ونجح منتخب إيطاليا خلال مشواره بالبطولة، في الفوز في 5 مباريات، بينما تعادل مباراة واحدة، ولم يتعرض للهزيمة، بينما سجل 12 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف، وفي المقابل منتخب إنجلترا، فاز في 5 مباريات، وتعادل في واحدة، ولم يتعرض للخسارة طوال مشواره بالبطولة، في حين سجل 10 أهداف، واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا.

ويمتلك منتخب إيطاليا قبل مباراة الليلة، بطولة واحدة لكأس أمم أوروبا، بينما لم يسبق لإنجلترا التتويج بها من قبل، حيث أن تأهله لنهائي البطولة، هو الأول في تاريخه، بينما تاريخيًا فازت إيطاليا على إنجلترا في 10 مباريات، بينما تمكنت إنجلترا من الفوز في 8 مباريات، وانتهت 9 مواجهات بينهما بنتيجة التعادل.

مشوار إيطاليا وإنجلترا قبل نهائي يورو 2020

وتأهل منتخب إيطاليا إلى نهائي بطولة «يورو 2020» بعد فوزه على إسبانيا، بركلات الترجيح 4-2، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي، بهدف لكل منهما، ويحسم «الآزوري» المباراة من ركلات الترجيح ليتأهل إلى نهائي البطولة.

وعلى الجانب الآخر، صعد منتخب إنجلترا إلى نهائي «يورو 2020»، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، في مباراة صعبة، امتد وقتها إلى شوطين إضافيين، نجح هاري كين في الشوط الأول منهما، في تسجيل هدف الفوز للأسود الثلاثة.

وسجل منتخب إيطاليا، الظهور الرابع له في تاريخه في نهائي أمم أوروبا، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافي، بينما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

بونوتشي يتعادل لإيطاليا أمام إنجلترا في نهائي يورو 2020

إيطاليا ضد إنجلترا.. التعادل الإيجابي يسيطر على اللقاء ووقت إضافي لحسم «البطل»