إيقاف التدريبات..إرتفاع أعداد المصابين بكورونا فى صفوف بيراميدز إلى 13 حالة

تلقى نادي بيراميدز خطابا من اتحاد الكرة بتأجيل مباراته أمام الإسماعيلي في الدوري الممتاز لموعد يحدد لاحقا.

وكان من المنتظر أن يتواجه بيراميدز مع الإسماعيلي في التاسعة من مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي في إطار الجولة ٢٤ من الدوري الممتاز.

و يأتي ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا داخل نادي بيراميدز عقب عودته من رحلة نيچيريا، و التي واجه خلالها فريق انيمبا النيچيري ضمن منافسات ربع نهائي كأس الكونفدرالية .

13 إصابة بكورونا

أعلن نادي بيراميدز، اليوم السبت، إيقاف تدريبات الفريق الأول للكرة بالنادي بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 13 حالة.

وكان بيراميدز أعلن اصابة كل من عبد الله السعيد ودييجو رولان وأحمد الشيخ ودود الجباس لاعبى الفريق، وخالد عبد الله مدرب حراس المرمي، وعمرو بسيوني مدير التعاقدات، وخالد سرحان مترجم الأرجنتيني رودلوفو أروابارينا، وأحمد رمضان مصور الفريق، الأمر الذى أثار الذعر داخل صفوف الفريق بعدما تفشي الفيروس بين الجميع.

وعادت بعثة بيراميدز من نيجيريا فجر الاثنين بعد حصد بطاقة التأهل لدور نصف نهائي الكونفدرالية بالفوز علي أنيمبا ذهابًا والتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في العودة، ليضرب بيراميدز موعدًا مع الرجاء المغربي في نصف النهائي.

هاني سعيد : رحلة بيراميدز إلى نيجيريا كانت صعبة سواء أمنيًا أو صحيًا

قال الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، إنه يتمنى خروج الفريق من أزمته الصحية الطارئة التي ألمت بعدد كبير من لاعبيه وجهازه الفني والإداري والطبي، بالإصابة بفيروس كورونا خاصة بعد الرحلة الأخيرة إلى نيجيريا.

أوضح هاني سعيد أن الرحلة الأخيرة لنيجيريا ومواجهة أنيمبا في إياب الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، كانت صعبة للغاية سواء أمنيًا أو صحيا، وتسببت في إصابات عديدة بين أعضاء البعثة على الرغم من الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها إدارة بيراميدز في جميع الأحوال للحد من انتشار الفيروس.

المدير الرياضي تمنى الخروج من الأزمة الحالية سريعا وتعافي المصابين والسيطرة على المرض وعدم انتشاره أكثر من ذلك خاصة وأن الفريق مرتبط بمباراتين هامتين في الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية أمام الرجاء المغربي يومي ٢٠ و٢٧ من شهر يونيو المقبل.

كورونا يضرب بيراميدز بعد العودة من نيجيريا

أصدر نادي بيراميدز، مساء أمس الجمعة، بيانا رسميا، يعلن خلاله إصابة عدد من أفراد بفيروس كورونا المستجد، تعرضوا له خلال الساعات الماضية.

وجاء البيان كالتالي:

“بعد الشكوى التي تقدمت بها بعثة نادي بيراميدز بمجرد وصولها نيجيريا لمواجهة أنيمبا النيجيري في كأس الكونفدرالية، وتأكيدها على المعاناة الشديدة من الأوضاع الأمنية والصحية وسوء حالة فندق الإقامة في مدينة آبا النيجيرية، ضربت موجة شديدة من فيروس كورونا عدد كبير من أفراد النادي في الساعات الماضية”.

تابع:” على الرغم من الإجراءات الاحترازية المشددة والاحتياطات الضخمة وإجراء مسحات مستمرة بين اللاعبين وتطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة بصورة مستمرة، إلا أن فيروس كورونا انتشر مؤخرا بين أفراد فريق نادي بيراميدز سواء جهاز فني وإداري وطبي ولاعبين في أعقاب الرحلة الأخيرة للنادي في نيجيريا من أجل مواجهة أنيمبا في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية”.

وأضاف:” أظهرت المسحة التي أجرتها بعثة بيراميدز في نيجيريا قبل لقاء أنيمبا ظهور عينتين إيجابيتين بين أفراد البعثة، قبل أن ترتفع الإصابات إلى ٥ بعد المسحة التي أجرتها البعثة بمجرد وصولها إلى القاهرة بالمطار فور العودة”.

وأتم :” ارتفعت حدة الإصابات مجددا بين أفراد الفريق بعد مسحة وقائية أجراها النادي أول أمس، ما تطلب معه إجراء مسحة أخرى عاجلة اليوم تظهر نتيجتها غدا يتحدد في ضوئها الوضع الطبي والصحي داخل الفريق قبل خوض مباريات المرحلة المقبلة”.

بيراميدز يتعادل مع أنيمبا ويصعد إلى نصف نهائي الكونفدرالية

اتحاد الكرة يعلن تأجيل مباراتين للأهلي وبيراميدز بالدوري

موقف مصابي بيراميدز.. «فاروق يحتاج أسبوع تأهيل.. والشيخ ووادي جاهزان للمشاركة»