إيقاف القيد في الزمالك بسبب بنيامين أشيمبونج

صدمة جديدة داخل نادي الزمالك، بعدما تلقي مسؤلو النادي خطابا جديدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بإيقاف القيد لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب مستحقات اللاعب الغاني بنجامين أشيمبونج طرف النادي، والتي تقدر بـ180 ألف دولار.

وكان نادي الزمالك تلقى خطابا من الفيفا الأسبوع الماضي بإيقاف القيد بسبب مستحقات نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الخاصة بصفقة انتقال محمود عبد الرازق شيكابالا.

الزمالك يسابق الزمن للإعلان عن صفقات الصيف قبل القرار الصادم

يستعد نادي الزمالك لإنهاء ملف صفقات الموسم الجديد فور الانتهاء من أزمة القيد ودفع الغرامة الخاصة بنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي قبل المشاركة في البطولة العربية.

وتسعي إدارة نادي الزمالك لمصالحة جماهيرها بإبرام العديد من الصفقات المميزه بعد فقدان النادي للعديد من البطولات هذا الموسم إبرزها الدوري وكأس مصر والخروج المبكر من بطولة دوري أبطل إفريقيا والانسحاب من بطولة كأس السوبر والخروج من بطولة كأس الرابطة.

وتترقب جماهير نادي الزمالك، أعلان النادي عن الصفقات التي إبرامها النادي خلال الفترة الانتقالات الصيفية الجارية، قبل مشاركة الفارس الأبيض في البطولة العربية «كأس الملك سلمان للأندية»، بعدما ظهرت تسريبات من داخل نادي الزمالك عن اقتراب حسم التعاقد مع محمود حمادة لاعب نادي فاركو وحارس مرمى ولاعب أجنبي، ويسابق الزمالك الزمن للانتهاء من أزمة مستحقات لشبونة البرتغالي حتى لا يتم وقف القيد وتجميد صفقات الصيف.

وبناءاً على تعليمات الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لنادي الزمالك، الذي طلب من أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بالنادي، بأنه يحتاج إلى 4 مراكز لتدعيم الفريق والمنافسة على البطولات خلال الفترة المقبلة.

في الوقت الذي أكد  أحمد حسام «ميدو»، عضو اللجنة الفنية بالزمالك، أن إدارة النادي تمت الاتفاق مع 3 لاعبين جاهزين تماماً للانضمام للفريق بشكل رسمي قبل السفر إلى السعودية وسيتم أعلان الصفقات خلال الساعات المقبلة.

وأشار ميدو خلال تصريحاته التلفزيونية، إلى أن الزمالك قام بتقسيم سوق الانتقالات على عدة مراحل موضحاً أن الزمالك قد يبرم صفقة خلال البطولة العربية كما أن هناك صفقات أخرى بعد البطولة بعد استقبال أموال من جانب الاتحاد العربي بعد خوض البطولة.

وطالب ميدو جماهير الزمالك بعدم الانسياق خلف اللجان الإلكترونية التي تصدر نغمة الإحباط للجماهير باستمرار.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة والتي تضم كلًا من:' النصر السعودي، الزمالك ، والشباب السعودي، الاتحاد المنستيري التونسي'.

وسيقام دور المجموعات فى البطولة العربية الصيف القادم في ثلاث مدنٍ سعودية هي أبها والطائف والباحة بمشاركة أبرز وأقوى الفرق السعودية مثل الهلال السعودي والترجي التونسي والرجاء والوداد المغربي والنصر السعودي والزمالك.

ووفقا للجدول المعلن لمباريات دور المجموعات في البطولة العربية للأندية سيواجه الزمالك في الجولة الأولى الاتحاد المنستيري التونسي.

بينما سيلتقي الزمالك في الجولة الثانية نادي الشباب السعودي، ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك أمام النصر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتصل قيمة جوائز البطولة العربية في النسخة الحالية 10 ملايين دولار ما يزيد عن 300 مليون جنيه مصري وفق ما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.