إيقاف صالح جمعة 6 أشهر بعد سب والبصق على الحكم بالدوري العراقي

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، إيقاف صالح جمعة المحترف ضمن صفوف فريق الكرخ، لمدة ستة أشهر لأسباب انضباطية.

ووفقًا لبيان رسمي، من لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي، فإنه تم عقد اجتماعًا في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، لمناقشة الاحداث التي جرت في أثناء مباراة الكرخ والنجف ضمن دوري نجوم العراق، على ملعب النجف نهاية الشهر الماضي.

وأضافت أن اللجنة ولدى التدقيق والمداولة وجدت ومن خلال الاطلاع على تقرير حكم المباراة ومراقب المباراة الذي تضمن قيام صالح جمعة الذي يحمل الرقم 13، باستخدامه ألفاظ بذيئة وأفعال مهينة ومسيئة والبصق على حكم المباراة.

وأشارت إلى أن لائحة انضباط دوري نجوم العراق، تهدف إلى التحلي بالأخلاق الحميدة والالتزام بأقصى درجات الاستقامة والحفاظ على الصورة المشرفة للرياضة العراقية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة من خلال ضمان ردع كل سلوك مخالف بشكل فعال ومناسب عليه تقرر معاقبة لاعب الكرخ صالح جمعة بالإيقاف لمدة ستة اشهر مع غرامة مالية قدرها 25 مليون دينار عراقي.

واختتمت بيانها، بأن القرار صدر استنادًا إلى أحكام المادة 49 من لائحة الاتحاد وهو غير قابل للاستئناف استنادًا للمادة 144 من اللائحة وبذلك انتهى موسم اللاعب.