«إيمان».. قصة كفاح أم هزمت الأمية وزاملت ابنتها في الكلية

النجاح لا يحتاج إلى أقدام البشر ولكن إقدامهم ورغبتهم على تذليل الصعاب لتحقيق أحلامهم فالناجحون أصناف من البشر أمنوا بموهبتهم وطورها بالتعليم والاجتهاد.

قصة كفاح سطرتها السيدة إيمان ربيع رضوان، البالغة من العمر 46 عامًا، من الشناوية بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، بعد أن نجحت في التغلب على أميتها لتلتحق بالجامعة وتزامل ابنتها «أمل» في كلية التجارة جامعة بني سويف.

مدرج كلية التجارة

مشهد «الأم وابنتها» داخل مدرج كلية التجارة في جامعة بني سويف، كان حديث منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن نجحت الأم في تربية ابنتها ودخولها الجامعة ثم تحقيق حلمها الذي ظل يراودها كثيرا رغم مصاعب ومشقة الحياة والتغلب على الأمية ودخول الجامعة.

روت إيمان قصتها، مؤكدة أنها لم تغفل حلمها منذ نعومة أظافرها وهو الحصول على الشهادة الجامعية وأنها حصلت على شهادة محو الأمية ثم توقفت عن الدراسة لظروف خاصة بها، إلا أنها حلمها عاد من جديد مع دخول ابنتها أمل المرحلة الإعدادية لتقرر الالتحاق بالمدرسة ثم تتفوق على نجلتها في هذه المرحلة الدراسية، ليتحلقا سويا بالمدرسة التجارية، ثم اجتياز المعادلة والالتحاق بكلية التجارة.

أشارت إلى أن زوجها كان له دور كبير في استكمال تعليمها رغم ظروف الحياة الأسرية وكان لها السند لها كذلك المحيطين بها من أهالي القرية، موضحة أنها لا تنسى لحظات رؤيتها للطلاب وقت ذهابهم للمدرسة يوميا وقت تركها للتعليم، إلا أنها كان لديها التصميم على استكمال تعليمها.

استقبال رئيس الجامعة

استقبل الدكتور حسن رئيس جامعة بني سويف، الأم وابنتها بعد وصولها إلى المرحلة الجامعية من فصول محو الأمية، والالتحاق بالفرقة الأولى، مع ابنتها الطالبة بالفرقة الثانية بالكلية، مقررًا دعمها في المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي نظرًا لقصة كفاحها والإصرار على استكمال التعليم الجامعي.

وأكد منصور أن السيدة وابنتها نموذجا مشرفا للمرأة المصرية، مقدمًا الشكر لهن وبالأخص إلى الأم التي حرصت على استكمال تعليمها بإرادة وعزيمة حتى الوصول إلى المرحلة الجامعية من فصول محو الأمية وتحدى كل الصعاب لتثبت للجميع أن المرأة قادرة على فعل المستحيل وحصد النجاح في جميع المجالات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه رئيس جامعة بنى سويف، بتوفير كل ما تحتاجه السيدة وابنتها أثناء دراستهما بكلية التجارة، مؤكدًا أننا نعمل دائمًا على تشجيع الموهوبين والمتميزين لما يتمتع به طلاب الجامعة من إبداع وتميز في المجالات المختلفة، وتوفير جميع الإمكانات اللازمة، وأننا كجامعة فخورون بقصة نجاح السيدة إيمان لأنها نموذج مشرف وملهم، فى قوة العزيمة وتحدي الصعاب، حيث نعمل على إبراز النماذج المشرفة من الطلاب والتي تعد قدوة للجميع.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد جامعة بني سويف التكنولوجية وتوسعاتها بواحة السليكون

الشباب والرياضة تطلق برنامج«تنمية مهارات اللغات» في جامعة بني سويف