إيناس الدغيدي عن تكريم أحمد عز: أي خطوة له أو لهند صبري تُحسب لي

أعربت المخرجة إيناس الدغيدي عن سعادتها بتكريم الفنان أحمد عز، في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته المقبلة لعام 2023، قائلة: «أي خطوة يخطوها عز أو هند صبري تُحسب لي».

وتابعت المخرجة إيناس الدغيدي في تصريحات تلفزيونية لها، قائلة: «لأني أنا اللي اكتشفتهم فنيًا وهما مجتهدين وعملوا مجهود في مسيرتهم».

تصريحات إيناس الدغيدي

وأضافت: «بييجي وقت على المخرج بيحب إنه يكتشف نجوم جديدة، وفعلت ذلك مع فيفي عبده في فيلم امرأة واحدة لا تكفي، ومحمد رجب جبته قبل ما يسافر ويهاجر وعمل معايا مذكرات مراهقة».

وفيما يخص سر ابتعادها عن الدراما، علقت المخرجة إيناس الدغيدي قائلة: «معملتش دراما وكان لازم أخش من الباب الكبير وكان عندي مشروع مسلسل كتبته منذ سنوات كان جاهز للتنفيذ».

واستكملت: «لكنه توقف بسبب ميزانيته الكبيرة وكنت أرغب في تقديم مسلسل يضيف لتاريخي، وليس بهدف الربح المادي وكان المسلسل باسم رمزة بنت الحريم ومأخوذًا عن قصة قوت القلوب الدمرداشية».

أحمد عز أحمد عز

المخرجة إيناس الدغيدي

وقالت أيضًا عن مسلسلها الذي توقف: «يناقش تحرير المرأة والجواري في القرن التاسع عشر، كما يركز على رفض الست المصرية العبودية منذ زمن طويل ومواجهتها للمجتمع والقوانين في هذه الفترة.. وكان المفروض تقدم بطولة العمل درة ثم ذهب الدور إلى هنا الزاهد ثم توقف».

واختتمت المخرجة إيناس الدغيدي: «لازم هكمله لأن أنا عنيدة وزي ما ركنت استاكوزا 4 سنين بسبب رفض أحمد زكي لمشهد ضربه من رغدة.. ثم اقتنع ونفذت الفيلم ومصممة أعمل المسلسل بس هنا الزاهد كبرت على الدور لأن لازم البطلة يكون عمرها في حدود 18 أو 19 سنة».

فيفي عبده فيفي عبده

إيناس الدغيدي إيناس الدغيدي

هنا الزاهد هنا الزاهد