ابتعد عن الاستثمار في الذهب حاليا.. خبير اقتصادي يحذر

قال محمد عبد العال الخبير المصرفي، إنه لا ينصح بالاستثمار في الذهب بالوقت الحالي إلا في حالة كان هناك ملاءة مالية كبيرة تمكنه من شراء كمية كبيرة يستطيع الاحتفاظ بها لفترة طويلة تصل إلى 7 سنوات على الأقل.

وأضاف عبد العال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى المذاع على قناة 'صدى البلد' إن شراء الدولار من السوق السوداء ليس جيد للاستثمار لأن هذا السوق عشوائي ولا يجب النظر إلى سعره الآن خصوصا مع تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري.

وفيما يتعلق بشهادات الادخار، فيقول الخبير المصرفي، إن حصيلة بنكي الأهلي ومصر من طرح شهادات الادخار الجديدة حتى الآن بلغت 20 مليار جنيه، متوقعا زيادة هذه الحصلية وأن تتجاوز الـ 700 مليار.

وتابع عبدالعال، إلى أن بنكي الأهلي ومصر أكبر بنكين حكوميين وذراعي البنك المركزي يعملان في تنفيذ سياسته النقدية بطرح شهادتين أجل سنة مرتفعة الفائدة بسعر فائدة 23.5% يصرف العائد شهريا والثانية بسعر فائدة 27%.

وأوضح الخبير المصرفي، أنه سيكون هناك تأثير إيجابي من الشهادتين مرتفعة العائد على امتصاص التضخم أي السيطرة على ارتفاع أسعار السلع، مبينا أن الدولة مقبلة على تنفيذ استراتيجية اقتصادية جديدة، يتم العمل من خلالها على تحقيق مستهدفات البنك المركزي بالإضافة إلى السيطرة على ارتفاع الأسعار ومكافحة التضخم.