ابنة أحمد حلاوة تكشف ذكريات والدها في المنزل: مدوقتش طعم الحب غير معاه

روت هبة أحمد حلاوة ابنة الفنان القدير الراحل أحمد حلاوة، ما كان يفعله والدها في المنزل، مؤكدة أنها لم تذوق طعن الحب إلا معه.

أوضحت هبة حلاوة، خلال لقائها ببرنامج «إنبوكس» المذاع عبر قناة صدى البلد 2، أن والدها كان يقضي وقته في البيت فن بفن، ووقت الكتابة كانت بيشغل قبلها تواشيح دينية وشوية يسمع لـ أم كلثوم مع كباية القهوة ثم يسرح بعدها في الكتابة وعندما ينتهي منها يأخذ برأيي فيما كتبه وكان بيقرأها لي بشكل تمثيلي.

هبة أحمد حلاوة: والدي كان حبيب مش أب

وأضافت: والدي كان حبيب مش أب بمعني أب في صورة حبيب ومدوقتش طعم الحب غير معاه، وعلمنا يعني إيه محبة اللي بتكون في كل شئ مش بس الحب شرط يكون بين حبيب وحبيبة.

وأشارت إلى أن أي مخرج أو مؤلف يعمل مع والدها يمنح له مساحة من الارتجال وهو ما يكون ارتجال انساني في الدور، ويخرج عن النص بأشياء غير مكتوبة في السيناريو ولكن في نطاق الموضوع.

قالت هبة ببرنامج «إنبوكس»، إن أقرب الأعمال الفنية التي تحبها لوالدها مسلسل «يونس ولد فضة»، وأيضا جميع الأعمال التي قدمها مع عادل إمام منها «صاحب السعادة»، مؤكدة أن الزعيم كان يعطي لوالدها

مساحة كبيرة من الارتجال.

هبة حلاوة تابعت، أن والدها كان يحب تقديم الأدوار الصعيدية، لأنه كان متمكنا في الطريقة والكلام التي يقدمها بها، مشيرة إلى أنه كان حريصا على ترك بصمة في أي دور يقبل على تقديمه.

وحول أكثر عمل فني كان يحبه، فأضافت هبة حلاوة: أي عمل فني وافق إنه يشتغله أكيد تخيل فيه حاجة عشان يوافق عليه ومكنش يهمه المساحة بقدر ما تكون الشخصية ليها بعد إنساني وإجتماعي ومؤثرة في الأحداث وتعمل بصمة مع الجمهور.

هبة حلاوة: والدي كانت مسيطرة عليه جنون الفن من صغره

هبة حلاوة، قالت خلال لقائها ببرنامج «إنبوكس» المذاع عبر قناة صدى البلد 2، إن الفنان فايز حلاوة هو عم والدها أحمد حلاوة، مؤكدة أن والدها كان طفل شقي جدا وجنون الفن كانت مسيطرة عليه من صغره.

هبة حلاوة: جدي كان أزهري وعاشقا للفن

هبة تابعت: ده اللي كانت بتحكيه جدتي عن والدي، وان موهبته كانت بالفطرة، والبيت كان فني بالفطرة وجدي كان أزهري، وفي نفس الوقت كان عاشقا للفن، وكانت العيلة بتتجمع كل خميس تسمع حفلة أم كلثوم.

ابنة أحمد حلاوة أضافت: جدتي صوتها حلو وبتحب الغناء وكانت بتعمل لولادها مسابقة كل أسبوع مين بيرتجل ويألف أحسن أغنية أو قصة قصيرة.

هبة حلاوة أوضحت: والدي أحمد حلاوة كان مجنون فعلا ويحب يشتغل بايديه وكان ليه أوضة مخصصة يبدع فيها، وليه 9 أشقاء ووالدته كانت بتطوعه في كل حاجة عشان كانت شايفة فيه الموهبة.

ابنة أحمد حلاوة: «والدتي أصيبت بجلطة بسبب الشائعات المنتشرة عن والدي»

ابنة أحمد حلاوة قبل ذكرى ميلاده: كل شخص ليه موقف مع أبويا يسجله فيديو

ابنة أحمد حلاوة: والدي كان طفل شقي جدا وموهبته كانت بالفطرة