ابنة عبدالمنعم مدبولي عن والدها: «توفي قبل تنفيذ مسرحية بالمسرح القومي»

تحدثت أمل مدبولي ابنة الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، عن تفاصيل عديدة في حياة والدها والكوميديا وعلاقته بالراحل فؤاد المهندس .

ابنة عبد المنعم مدبولي وكوميديا والدها

وقالت «أمل» في تصريحات تليفزيونية: «البعض يعتقد أن الكوميديان دائما ما يضحك في حياته الشخصية،

لكن في الواقع، كان والدي يضحك عندما يكون باله مرتاحا ولا ضغط عمل لديه».

وتابعت ابنة عبد المنعم مدبولي: «عندما يتعرض لضغوط العمل مثل التصوير أو التحضير كنا بالكاد نراه، وكنا نعمل له ألف حساب إن كان موجودا في البيت، فقد كان صارما معنا إلى أبعد الحدود، حتى أنه كان يطلب الهدوء منا حتى نستطيع أن نركز، منا نصمت عندما يتلقى اتصالا هاتفيا أو في أثناء مشاهدة نشرة الأخبار أو زيارته من قبل ضيف».

وأوضحت ابنة مدبولي: «عندما أتم الثمانين من عمره قال لي أنه لن يعتزل الفن، وقبل وفاته بشهرين كان يجهز لمسرحية مع المسرح القومي.. حياته كانت في المسرح، حيث كان يفضله على الإذاعة والتلفزيون والسينما».

عبد المنعم مدبولي وفؤاد المهندس

وعن علاقته بالفنان الراحل فؤاد المهندس، فأضافت: «كانا صديقين ومقربين من بعضهما، فقد كانا يقطنان في الشارع ذاته، وكانت هذه الجيرة ذات تأثير في الصداقة بينهما، كانا يفهمان بعضاً جيدا، حتى إن فؤاد المهندس كان يقول مدبولي هو اللي عارف مفاتيحي ويعرف ازاي يخرج اللي جوايا».

جدير بالذكر أن عبد المنعم مدبولي تحل اليوم الأحد 9 يوليو ذكرى وفاته اذ رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2006، وكان قد اشتهر بأكثر من شخصية طوال مسيرته الفنية ومنهم شخصية بابا عبده.