اتحاد التنس يشكر وزير الرياضة.. وصبحي يؤكد: جاهزون للوصول باللعبة البيضاء لأبعد مدى

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حفل تكريم المنتخب الوطني للتنس، الذي أقامه الاتحاد بنادي سماش وذلك بمناسبة الصعود إلى المجموعة الأولى العالمية لكأس ديفيز للمرة الأولى.

جاء ذلك في حضور رئيس نادى هليوبوليس النائب عمرو السنباطي، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد التنس، السكرتير العام المهندس وليد سامي، وأمين الصندوق وائل التلباني، وعضوا المجلس أحمد كمال وحازم شيحة، والسكرتير العام المساعد مروى عبد الرحمن، والنجمة العالمية ميار شريف، ورئيس نادي سماش المهندس عمرو السلالي، وأبطال المنتخب محمد صفوت وكريم مأمون وعمرو عصراوى وأكرم السلالي ومايكل صبحي، والمدير الفنى لاتحاد التنس ضياء نبيل، ومدير التطوير والتخطيط فرانك كوروا ومدير النشاط الرياضي بنادي سماش يوسف سالم.

وألقى رئيس اتحاد التنس إسماعيل الشافعي، كلمة وجه فى بدايتها جزيل الشكر إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على دعمه اللامحدود بداية من حرصه على حضور مباريات المنتخب الوطني، وهو ما أعطى اللاعبين دفعة قوية للامام والإصرار على تحقيق الفوز ومرورًا بتسخير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق المزيد من التطوير لرياضة التنس.

وهنأ الشافعى منتخب التنس، مؤكدًا أن ثقته كانت في محلها باختيار محمد صفوت قائدا للفريق مدربًا ولاعبًا والإصرار على استمرار كريم مأمون ورفض اعتزاله فكسبنا لاعبًا قديرًا ومدربًا معاونًا.

وأثنى الشافعي، على ميار شريف وطالبها بضرورة سير منتخب السيدات على نفس الطريق والوصول إلى المجموعة الأولى العالمية أيضًا.

ومن جهته أشاد وزير الشباب والرياضة، بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب التنس، مؤكدًا أنه حرص على متابعة أول لقاء لدعم ومساندة الأبطال.

وقال إن كل طلبات منتخبات التنس مجابة من إعداد وتحضير وبناء أجيال للمستقبل للحفاظ على تواصل الأجيال فى اللعبة.

وأشار إلى أنه تم ضخ استثمارات ضخمة فى القطاع الرياضي وبناء منشآت عالمية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالوصول بالرياضة المصرية إلى أعلى مكانة.

أضاف قائلًا إن استضافة مصر للقاء لبنان واليابان فى كأس ديفيز وإشادة الاتحاد الدولي للتنس بتنظيم واستضافة مصر لمباراتين في كأس ديفيز للتنس، يدعو للفخر ويؤكد أن مصر هى بلد الأمن والأمان وندعو الله أن يديم على بلدنا الامن والامان دائمًا.