اتحاد الجولف ينظم 3 بطولات دولية فى الغردقة

ينظم اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين، ثلاث بطولات دولية للمرة الأولى خلال توقيت واحد، ويستضيفها نادي جولف الكاسكيدز في سوما باي بمدينة الغردقة.

تقام البطولات الثلاث خلال الفترة من 20 إلى 25 يونيو المقبل وهي بطولة مصر الدولية المفتوحة للناشئين والناشئات وبطولة مصر الدولية المفتوحة للسيدات وبطولة شمال إفريقيا للسيدات.

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية تيمور أبو الخير أن البطولات الثلاث ستقام في نفس التوقيت حيث تصل الوفود المشاركة إلى سوما باي يوم 20 يونيو المقبل وفي اليوم التالي يجرى التدريب الأساسي لجميع المشاركين من الناشئين والناشئات والسيدات وتقام المنافسات للبطولات الثلاث خلال الفترة من 21 إلى 25 من الشهر ذاته.

قال إن المنافسات يشارك فيها جميع الناشئين المصريين بخلاف اللاعبين الأجانب القادمين من الخارج والذين يمثلون حوالي 15 دولة حتى الآن من مختلف القارات حيث خاطب الاتحاد كافة اتحادات الجولف في كل أنحاء العالم.

أشار قائلًا إلى أن البطولات الثلاث تمنح نقاطًا في التصنيف العالمي للعبة حيث تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية.

أوضح قائلًا أن البطولات الثلاث تقام بالتعاون بين اتحاد الجولف وشركة أبو سومة، لاسيما بعد النجاح الكبير الذى حققته سوما باي في استضافة بطولة مصر الدولية المفتوحة للرجال في العام الماضي ومشاركة أكثر من 20 دولة في منافساتها.

قال تيمور أبو الخير، إن سوما باي تتميز بتوافر كافة مقومات النجاح لأي بطولة رياضية عامة وللجولف خاصة حيث ملعب جولف الكاسكيدز ذو المواصفات العالمية وتصميم واحد من أشهر اللاعبين العالميين جاري بلاير بجانب تواجد فندق الإقامة داخل الملعب.

أضاف أن اتحاد الجولف يستهدف من هذه البطولات الدولية تطوير وتنمية اللعبة ونشرها فى مختلف المحافظات وتنشيط سياحة الجولف في مصر لوضعها في المكانة التي تستحقها عالميًا.

وزير الرياضة يلتقي رئيس اتحاد الجولف

مصر تواصل صدارة التصنيف العالمي للكروكيه