اتحاد الصناعات: تخفيضات معارض «أهلا رمضان» تصل لـ 30%

أعلن اتحاد الصناعات عن انطلاق معارض 'أهلا رمضان' بتخفيضات تصل إلى 30%، وذلك بالتنسيق بين وزارة التموين والمحافظين في مختلف أنحاء مصر.

معرض أهلاً رمضان معرض أهلاً رمضان

منتجي السلع الغذائية والرمضانية

يهدف هذا القرار إلى تخفيف العبء على المواطنين، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك وارتفاع الأسعار العالمية، ومن المقرر أن يبدأ المعرض الرئيسي في أرض المعارض بمدينة نصر برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في الفترة من 25 فبراير إلى 11 مارس 2024.

وسيضم المعرض كبار منتجي السلع الغذائية والرمضانية، وبمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالوزارة والشركات التابعة لها، إلى جانب جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومنافذ 'أمان' التابعة لوزارة الداخلية.

موعد افتتاح معارض "أهلا رمضان"

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات عبد الغفار السلاموني، أن الحكومة اتخذت خطوات استباقية لتبكير موعد افتتاح معارض 'أهلا رمضان' بالمحافظات المختلفة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير السلع للمواطنين بأسعار مختلفة قبل قدوم شهر رمضان، خاصة بعد حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح السلاموني أن ملف الحماية الاجتماعية يتصدر اهتمامات القيادة السياسية، وأن الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة أسهمت في نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجي من كل السلع الأساسية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي على الرغم من أزمة التضخم العالمية وأحداث الدول المجاورة التي أدت إلى تأثيرات سلبية على سلاسل إمداد السلع الرئيسية، وأكد أن الدولة المصرية نجحت في العبور بالبلاد إلى بر الأمان في توفير وتأمين مخزون من السلع الغذائية.