اتحاد الصناعات: نمتلك خطط لزيادة الصادرات بمقدار 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة

قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية اليوم السبت إنه في عهد الرئيس السيسي تم تشكيل أول اتحاد مستقل للصناعات.

وأضاف السويدي خلال كلمته في افتتاح الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات بحضور الرئيس السيسي، أن الصناعة تعد خط الدفاع الثاني في مص، موضحا أن الصناعة واجهت ظروفا سيئة في الفترة التالية لعام 2011 وخلال أزمة فيروس كورونا.

وتابع محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية أنه تم إطلاق عدة قوانين في عهد الرئيس السيسي ساهمت على تنظيم الصناعة ودعمها، كما أن مصر شهدت تطورا كبيرا في مجال الكهرباء والغاز والمواصلات والمدن الجديدة.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية أن مصر من أكبر الدول التي بها مشروعات حاليا في المنطقة، موضحا أن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة أدى لتحريك ودعم التعاملات الصناعية.

واستطرد السويدي أنه تم الاتفاق على رعاية اتحاد الصناعات لمدارس العمالة الفنية، من أجل ظهور عمالة فنية متدربة والتي سوف تكون جزء مهم من الموارد البشرية.

وذكر محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن لدينا خطط لزيادة الصادرات خلال السنوات المقبلة بمقدار 100 مليار دولار.

والملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

ومن المقرر أن يشمل المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس السيسي عدداً من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

مصطفى بكري: الصناعات العسكرية المصرية مصدر فخر للمواطنين

خبير اقتصادي: الصناعات الاستراتيجية تحظى باهتمام كبير من القيادة المصرية.. فيديو