اتحاد الكاراتيه عن صورة علم فلسطين: تلقائية لأنه الحق

أكد أحمد بدر المدير الإداري للاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، قيام لاعبا منتخب مصر للشباب للكاراتيه التقليدي تحت 15 عامًا برفع علم فلسطين بعد تتويجهما بالمركز الأول والثاني ببطولة العالم بسلوفينيا.

مصر وفلسطين

وأوضح «بدر» لموقع قناة صدى البلد، أن الصورة المتداولة لبطلي المنتخب المصري جاءت عقب فوزهما بالمركزين الأول والثاني في بطولة العالم، متفوقين على لاعب الكيان الصهيوني الذي حل في المركز الثالث، وكان يرفض التتويج لأن اللاعبين المصريين رفضوا إعطاء التحية للجنة الحكام حتى لا يقفوا في محاذاة مع اللاعب الإسرائيلي.

 صورة علم فلسطين صورة علم فلسطين

وبيّن المدير الإداري للاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، أن المنتخب الفلسطيني كان يدعم نظيره المصري طوال البطولة وكانت هناك علاقات قوية بين الفريقين، لكن الاحتفال برفع اللاعبين المصريين علم فلسطين الشقيقة مع ارتدائهما العلم المصري، لم يكن مخططًا وجاء بتلقائية لأنه الحق.

حصاد مصر في بطولة العالم للكاراتيه التقليدي

وكشف «بدر» أن المنتخب الوطني حقق أكثر من 28 ميدالية منها 9 ذهب و13 برونز ونحو 6 فضة في بطولة العالم للكاراتيه التقليدي في سلوفينيا واحتلت مصر المركز الثاني في جدول الترتيب العام خلفًا للمنتخب البرازيلي، الذي تصدر الترتيب بإجمالي 29 ميدالية (13 ذهبية - 8 فضية - 8 برونزية).

وتوجه المدير الإداري للاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه وتسليط الضوء على رياضية الكاراتيه، كما شكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي قدم دعما خرافيا للمنتخب الوطني وأجرى اتصالًا هاتفيًا بلاعبي المنتخب وهنأهم على استلام درع المركز الثاني في بطولة سلوفينيا.

وتوج منتخب مصر تحت 15 سنة للكاراتيه التقليدي بذهبية وفضية بطولة العالم ومثله إسلام أحمد وموسى محمدي وعمر شريف ويوسف محمد بلقب بطولة العالم بعد البرازيل بينما حصل لاعب إسرائيل على المركز الثالث.

الرئيس السيسي يشهد عرضا من طالبات أكاديمية الشرطة حول رياضة الكاراتيه الكوميتيه