شيخ الأزهر يعزي فلسطين في ضحايا حريق مخيم جباليا

تقدم فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعلماء الأزهر، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة فلسطين؛ قيادة وشعبًا، في ضحايا الحريق الذي اندلع بإحدى البنايات بمخيم جباليا شمال غزة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، معلنًا تضامن الأزهر الكامل مع الشعب الفلسطيني في مصابه الجلل، داعيا الله أن ينزل سكينته وأمنه على فلسطين وأهلها، وأن يقيهم كل مكروه وسوء.

وتقدم شيخ الأزهر بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يربط على قلوبهم وأن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

واندلع حريق كبير في مبنى سكني بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة، مساء يوم الخميس، مما أودى بحياة 21 شخصا فيما أصيب آخرون، بحسب وكالة «رويترز»

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن عددا من الضحايا والمصابين تم إخراجهم من داخل المبنى، وجرى نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

والتهم الحريق أجزاء واسعة من المبنى السكني ، فيما تسبب بعدد من الوفيات والإصابات، وحاول الأهالي وطواقم الدفاع المدني إخماد الحريق، وسط قلق بشأن من ظلوا عالقين داخل المبنى.

ولم ترد تفاصيل عن أسباب اندلاع الحريق في المبنى السكني الذي قالت تقارير صحفية إنه أحدث حالة من الهلع في منطقة تل الزعتر.

مصر تعزي في ضحايا تحطم طائرة بتنزانيا

الأزهر يُدين التفجير الإرهابي في إسطنبول ويعزي الشعب التركي