اتحاد الكرة: تأهل المنتخب الأولمبي لأولمبياد باريس يؤكد سيرنا في الطريق الصحيح

قال خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة، إن التأهل الذي حققه المنتخب الأولمبي، أسعد الجماهير، وأكد رؤية المجلس الصحيحة بالتعاقد مع البرازيلي روجيرو ميكالي مديرًا فنيًا للفراعنة الصغار.

وأضاف الدرندلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن ميكالي منذ أن تولى المهمة وظهرت بصمته بشكل كبير، حيث أدى المنتخب الأولمبي بصورة رائعة في المباريات الودية.

وأشار إلى أنه يأمل أن يصل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد باريس وهو متوج بكأس أمم إفريقيا، ليتأكد استمرار نجاح الكرة المصرية، خاصة بعد نجاح المنتخب الوطني الذي تقدم في التصنيف وأصبح بالمستوى الأول.

وأكد أن الكرة المصرية بمختلف فئاتها تفوقت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يؤكد أن اتحاد الكرة يسير في الطريق الصحيح، خاصة وأن المنتخب الوطني كان قريبًا من التأهل لكأس العالم 2022، لولا الحظ الذي لم يحالف الفراعنة.

وطالب خالد الدرندلي، الجماهير المصرية بضرورة الحرص على حضور مباريات الفراعنة بمختلف أعمارهم، مؤكدًا أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حريص على دعم المنتخب الوطني باتصالاته واطمئنانه على البعثة باستمرار، وتقديم الدعم المادي والمعنوي له.

وواصل تصريحاته، أن اتحاد الكرة يُجهز لخطة طويلة الأجل استعدادًا لكأس العالم 2026، حيث يعمل فيتوريا مدرب المنتخب الوطني، على تحضير المباريات الوطنية، وتدعيم الفراعنة بلاعبين من الأجيال الصغيرة.

وعن عقوبة نبيل دونجا لاعب الزمالك، أكد أن اتحاد الكرة لم يخطر بأي عقوبة رسمية للاعب، مع التأكيد على وجود الشفافية التامة في إصدار القرارات دون تحيز لنادٍ على حساب الآخر.