اتحاد الكرة : خبير عالمي لتطوير التحكيم المصري واستمرار عبد الفتاح

في خطوة لتطوير التحكيم المصري يفاوض الاتحاد المصري لكرة القدم خبير تحكيمي اجنبي للمساعدة في تطوير منظومة التحكيم بالاتقاق مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام.

وقرر مسئولو اتحاد الكرة استمرار عصام عبد الفتاح في منصبه كمسئول أول عن التحكيم حتي نهاية الموسم الجاري.

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام اجتماعا ، غداً الخميس ، للإعلان عن قرارات هامة تخص أهم الملفات الكروية ، وسيتم الاعلان عنها في تمام الساعة 4 عصراً .

ويترقب الجماهير المصرية، ماسيسفر عته اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة القدم، والمقرر له غداً الخميس بمقر الجبلاية، بعدما تصاعدت أزمة المنتخب المصري بعد هزيمة ثقيلة تلقاها من منتخب كوريا الجنوبية في المباراة الودية التي أقيمت بينهما أمس الثلاثاء، والتي انتهت بفوز المنتخب الكوري بنتيجة 4-1، وهي الهزيمة الثقيلة الثانية على التوالي التي يتلقاها المنتخب المصري، بعد هزيمته 2- 0 أمام المنتخب الأثيوبي في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التي تقام العام المقبل في كوت ديفوار.

وشهدت الفترة الماضية هجومًا كبيرًا على المدير الفني الحالي للمنتخب المصري، وسط دعوات لإقالته، رغم توليه المهمة منذ فترة قصيرة، أعقبت خسارة مصر لبطولة أفريقيا وعدم التأهل لكأس العالم، وقاد جلال المنتخب المصري في 3 مباريات فقط فاز في أحدها بصعوبة وتلقى هزيمتين متتاليتين.

الاداء الذي ظهربه منتخب مصر في المباراتين طالب الجميع إيضا برحيل  إيهاب جلال بخلاف رحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام .

« رحيل مجلس اتحاد الكرة » هذا هو حال الرياضيين والأعلاميين والجماهير المصرية، بعد الإداء الذي ظهر به المنتخب في مباراتي إثيوبيا وكوريا الجنوبية.

وهناك اجتماع غداً الخميس والذي سيحسم مصير إيهاب جلال، والجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، وهل يتبقى سؤال هل سيتقدم أعضاء اتحاد الكرة استقالتهم؟

ماذا يحدث داخل اتحاد الكرة

عقب انتهاء مباراة منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية والتي تبعها اعضاء المجلس بالكامل داخل مبني الجبلاية.

حيث شهدت الجلسة اختلاف في الأراء حول تقديم استقالة جماعية فمثلاً حازم إمام أعلن عن رأيه في تقديم استقالته، ويوافقه بالرأي اللواء حلمي مشهور عضو المجلس، مؤكداً أن علينا الاحتفاظ بما تبقى من أسماءنا.

في الوقت أن هناك رأي أخر وهو  أن يستكمل المجلس مشوارة و اكتمال مدته ويتزعم هذا الرأي جمال علام ومحمد أبوالوفا وإيهاب الكومي.

الأعضاء ظلوا داخل اتحاد الكرة حتى منتصف الليل من أجل متابعة ردود الفعل عقب خسارة المنتخب أمام كوريا الجنوبية، مؤكداً أن الأعضاء استقروا على عدم تقديم استقالتهم والاستمرار حتى نهاية مدتهم، وهو ما أقنعوا به حازم أمام.

من سيتولي اتحاد الكرة في رحيل مجلس علام

في حالة استقالة أعضاء المجلس سيتم توليه المدير التنفيذي لاتحاد الكرة رئاسة الجبلاية، ويتم الدعوة لانتخابات جديدة بعد ثلاث أشهر لاختيار اتحاد كرة جديد، أو يتم الدعوة لاختيار لجنة مؤقتة لإدارة الإتحاد في حالة عدم القدرة على إقامة انتخابات جديدة.

شوبير يطالب برحيل مجلس علام

وجه الإعلامي  أحمد شوبير، رسالة لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، طالبه فيها بالاستقالة قائلًا: «بكل هدوء وبدون عصبية السادة مسئولي اتحاد الكرة اللي بيعملوا متطوعين يتقدموا باستقالتهم النهاردة ويعتذروا للشعب المصري، كفاية فشل وإهانة.. إرحلوا يرحمكم الله».

طه إسماعيل

من جانبه قال طه إسماعيل، نجم النادي الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، إن التخبط الإداري من أسباب النتائج السيئة لمنتخب مصر مؤخرًا ،مشيرًا إلى أن منتخب مصر أدى كرة عقيمة ويلعب بنفس الطريقة، ولابد من وجود حلول مستقبلية.

حسني عبدربه

وقال حسني عبدربه في رسالته: «استقيلوا يرحمكم الله هناك سوء تخطيط واضح بالنسبة للمنتخبات الوطنية، ولابد أن يكون هناك خطة مستقبلية نحن لانفكر في المستقبل التغييرات مقتصرة على المدربين والأجهزة الفنية فقط ولا توجد خطط مستقبلية واضحة».

أحمد حسن يكشف موعد رحيل مجلس علام

ودون أحمد حسن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»:«خاص.. اتحاد الكرة برئاسة جمال علام سيتقدم باستقالته بعد العودة من كوريا الجنوبية».

إبراهيم سعيد اتحاد الكرة وإيهاب جلال فضحونا

وكتب إبراهيم سعيد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:« اتحاد الكرة وإيهاب جلال فضحونا، والكرة المصرية في انهيار حقيقي، لاعبين أقل من المستوى ولا يستحقون تمثيل منتخب مصر، اختيارات عشوائية من منظومة ملهاش علاقة بكرة القدم».

وتابع: «أي تعاطف مع إيهاب جلال فنيا يبقى احنا بنهرج!!، لازم بكرة يمشي ومعه جمال علام واتحاد الكرة بالكامل».

واختتم: «احنا معملناش حاجة طول المباراة غير هدف مصطفى محمد، ولا أداء ولا في خطة ولا شكل يخليهم يقعدوا ثانية واحدة».

رئيس الزمالك 

طالب رئيس الزمالك، اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، بضرورة تقديم استقالته والرحيل، عقب خسارة المنتخب الوطني أمام إثيوبيا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

خالد بيومي

كما انتقد خالد بيومي المحلل الكروي الوضع وكتب عبر حسابه بموقع تويتر: المختصر ترحيل كل مسؤولي كرة القدم والرياضة الحاليين تصفية كل لاعبي المنتخب وتصعيد المنتخب الاولبمبي تخفيض عقود لاعبي الاندية المصرية الي خمسه مليون في الموسم مهما كان اسمه لانهم لا يستحقوا، ترحيل الجهاز الفني مصر اكبر منكم جميعا.

 

الأهلي يواجه إيسترن كومباني في الظهور الأول لسامي قمصان مع الأحمر تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة إيسترن كومباني في الدوري