اتحاد الكرة يخطر أندية القسم الثانى بنظام الصعود والهبوط الموسم المقبل

أرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم خطابات الى الأندية المشاركة في بطولة دورى المحترفين الموسم المقبل و دورى القسم الثانى «ب» على نظام الصعود والهبوط الموسم المقبل.

و أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة، تطبيق دورى المحترفين بشكل نهائى فى الموسم المقبل، ليحسم الجدل حول هذا الملف الشائك بعد ماراثون طويل من الاجتهادات والتكهنات، ويهدف اتحاد الكرة من تطبيق دورى المحترفين لتطوير المسابقات وزيادة المنافسة لمصلحة الكرة المصرية.

ويأتى دورى المحترفين في نسخته الأولى، والذى يضم 20 ناديا، وهى وادى دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجت من مجموعة القاهرة، لافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة بحرى.

بالإضافة إلى الثلاثى الصاعد من القسم الثالث، وهي راية ومكادى والنجوم، بالإضافة إلى حرس الحدود وأسوان الهابطة من الممتاز، وفريقى بروكسى والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

تصعيد جديد للأندية ضد اتحاد الكرة بسبب دوري المحترفين

انتقد خضر إبراهيم رئيس نادي دكرنس، نظام اتحاد الكرة بشأن تطبيق دوري المحترفين بداية من الموسم الجديد.

وقال خضر إبراهيم، خلال تصريحاته الإذاعية، اليوم الأربعاء، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة وضع نفسه في موقف صعب بسبب تطبيق دوري المحترفين، قائلاً: «أن اتحاد الكرة ورط نفسه لأحيا بسبب تقسم القسم الثاني للمجموعتين، وأنا بقولة إلى شبكنا يخلصنا».

وواصل خضر إبراهيم، تصريحاته، أن في حال إصرار اتحاد الكرة على تطبيقه في الموسم الجديد 2023 – 2024، سنلجأ إلى لجنة التظلمات ومن ثم اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وايضاً محكمة الكأس.

وأشار خضر إبراهيم، إلى أن السياسة التي يتبعها مسؤولو اتحاد الكرة هدفها إحداث تفرقة وأزمات بين الأندية لتمرير القرارات التي يريدها، مؤكداً أن الأندية تريد عدالة وإعلان سبل التسويق وحقوق الرعاية والبث دون الدخول في أي مهارات أخرى.

قرارات حاسمة من اتحاد الكرة بشأن مسابقة دوري القسمين الثاني 

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام ، اجتماعا تم خلاله مناقشة العديد من البنود والملفات على رأسها شكل مسابقة دوري القسمين الثاني و الثالث، واتخذ المجلس عدة قرارات جاءت كالتالي :

ناقش المجلس المذكرة المقدمة من الشئون القانونية للاتحاد، بخصوص اجتماع بعض ممثلي أندية القسمين الثاني و الثالث ، وأفادت مذكرة الشئون القانونية بعدم صحة انعقاد الجمعية العمومية غير العادية ،وسوف يتم اخطار الجهة الإدارية بذات التقرير .

وافق المجلس على إسناد تسويق ورعاية وبث مباريات القسم الثاني إلى الشركة المتحدة للتسويق الرياضي ، على أن يتم تقسيم العائد مناصفة بين المجموعة الأولي ' ٢٠ ناديا ' و المجموعات الثلاث الباقية ' ٥٦ ناديا ' .

اعتماد تصور لجنة المسابقات بخصوص القسم الثاني طبقا لشروط المسابقة الصادرة في بداية الموسم .

إضافة شرط رعاية نادي شعبي لمدة ٣ سنوات على الأقل لقبول أي ناد جديد تابع لشركة في الاتحاد المصري لكرة القدم .

تحصيل ١ ٪ من رسوم القيد من أندية الشركات لدعم الأندية الشعبية .

تحديد يوم ٢٤ أغسطس الجاري موعدًا لعقد اجتماع ، لاختيار الأجهزة الفنية لمنتخبات مواليد ٢٠٠٥ و ٢٠٠٧ و ٢٠٠٩.