اتحاد الكرة يعلن موافقته على مواجهة بيراميدز للأهلي في السوبر المصري

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ، يوم الثلاثاء 2 مايو، في تمام الساعة السابعة مساءً بمقر الاتحاد و بحضور غالبية الأعضاء لمناقشة موضوع مباراة السوبر المصري، حيث أعلن نادي الزمالك عدم مشاركته في المباراة المقرر إقامتها بدولة الإمارات الشقيقة.

وقال الاتحاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إن الحضور استعرض مع باقي أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الخطابات الواردة وكذلك طلبات الأندية الراغبة في المشاركة طبقًا للترتيب، الذي انتهى إليه جدول مسابقة الموسم السابق وطبقُا للائحة المسابقات.

وأضاف: 'وبناء عليه قد وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة علي مشاركة نادي بيراميدز باعتباره الوصيف في مسابقة الدوري الممتاز أمام النادي الأهلي بطل كأس مصر، في مباراة السوبر المصري المقرر لها 5 مايو 2023'.

وأكد المجلس اعتزازه بجميع الأندية المصرية والوقوف على الحياد وعلى مسافة واحدة من جميع الأندية المصرية.

قرار إدارة الزمالك

وفي وقتٍ سابقٍ، قرر نادي الزمالك بشكل قطعي اعتذاره عن عدم المشاركة في كأس السوبر المصري ضد نادي الأهلي، وذلك خلال خطابٍ أرسله النادي إلى اتحاد الكرة ردًا على خطاب مماثل من الاتحاد حول طلب حسم موقف الفريق من المشاركة في البطولة.

وأكد الزمالك قراره الذي أعلنه رئيس النادي مرتضى منصور، مساء أمس الاثنين، بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس السوبر.

وأعرب نادي الزمالك عن رفضه للسياسة التي اتبعتها اتحاد الكرة بإمهاله 60 دقيقة للرد، ولحسم موقف المشاركة، مؤكدًا أن هذا الأسلوب لا يليق، معتبرًا أنها تصلح لإتذارات الحرب، حسب وصفه.

وتوعد نادي الزمالك باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، قائلًا: 'نلتقي قريبًا أمام الفيفا لوضع حدٍ للظلم والمحاباة والمجاملات الفجة، وضرب الوائح والقوانين عرض الحائط لصالح نادي واحد'، حسب تعبيره.

وأمهل اتحاد الكرة نادي الزمالك لمدة 60 دقيقة للرد على مسألة المشاركة في كأس السوبر من عدمه، ليأتي الرد من الزمالك بتأكيد رفضه المشاركة في كأس السوبر.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، قد قرر مساء أمس الاثنين، الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس السوبر المصري بالإمارات ضد نادي الأهلي، والمقرر يوم الجمعة المقبل.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان عن السماح للاعب محمود عبد المنعم كهربا بالمشاركة في مباراة كأس السوبر ضد نادي الزمالك، يوم الجمعة المقبلة.

وأعلن ذلك مرتضى منصور، رئيس النادي، خلال مقطع فيديو بثه عبر قناته على موقع 'يوتيوب'، قال خلاله: 'مجلس إدارة الزمالك قرر بالإجماع الاعتذار وليس الانسحاب عن عدم المشاركة في كأس السوبر'.

قرار لجنة الاستئناف حول كهربا

وأعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وقف نظر الاستئنافات الأربعة المقدمة من محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، ونادي الزمالك ونادي الأهلي.

وقال اتحاد الكرة في بيانٍ عبر حسابه الرسمي عبر 'فيسبوك'، 'انتهت الآن لجنة الاستئناف (التظلمات) برئاسة المستشار / عادل الشوربجى، وعضوية كلا من: المستشار / محمود علاء الدين مساعد وزير العدل السابق، والمستشار / عمر الفاروق إسماعيل مساعد وزير العدل السابق'.

وأضاف: 'من نظر الإستئنافات الأربعة المقدمة من النادى الأهلى واللاعب / محمود عبد المنعم (كهربا) ونادى الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الإنضباط والقيم والأخلاق، وكذلك مناقشة الدعوى القضائية المستعجلة رقم 48268 أمام القضاء الادارى بالطعن على تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق والقرارات الصادرة منها'.

وقررت اللجنة وقف نظر الإستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

اجتماع لجنة الاستئناف

وعقدت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المستشار عادل الشوربجي، اجتماعًا، بمقر الجبلاية، لمناقشة عدد الملفات المهمة، وذلك حسبما أعلن اتحاد الكرة، عبر حسابه الرسمي، أمس الأحد.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مايو المقبل في الإمارات، على لقب بطولة السوبر المصري.

كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وقعت عقوبات بإيقاف محمود كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه على خلفية مشاركته في الهتافات المسيئة ضد الزمالك خلال مباراة القمة الأخيرة بالدوري المصري.

وحذرت لجنة الانضباط النادى الأهلى من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات فيها إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية، مع تغريمه 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

كما غرَّمت لجنة الانضباط مرتضى منصور 300 ألف جنيه تُسدد خلال شهر، مع حرمانه من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك بها الزمالك، مع تحذيره بخطاب رسمى من العودة لمثل هذا السلوك.

الزمالك يعلن موقفه من المشاركة في السوبر أمام الأهلي.. انعقاد دائم وقرار مؤجل

بعد أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل.. هل تنقل مباراة الأهلي خارج تونس؟

أين يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا حال تأهل الأهلي؟