اتحاد الكرة يقرر إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون

قرر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اليوم الأحد، إقالة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، من منصبه، على خلفية الخروج المبكر من كأس أمم أفريقيا 2023.

وعقد اتحاد الكرة اجتماعا، اليوم الأحد، لبحث مصير فيتوريا، وأخذ تصويت أعضاء الاتحاد على مصير فيتوريا سواء بالبقاء أو الرحيل الفترة المقبلة، بعد نتائج المنتخب الوطني في كأس أمم أفريقيا.

وعلم موقع «قناة صدى البلد» من مصدر مسؤول أن نتيجة التصويت بين أعضاء اتحاد الكرة جاءت بالموافقة على إقالة فيتوريا وتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها على رأس الإدارة الفنية للفراعنة.

وكان روي فيتوريا قد تولى تدريب منتخب مصر في يوليو 2022 بعقد يمتد لمدة 4 سنوات، ونجح في الفترة التي قضاها مع الفراعنة في تصدر المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط من فوزين، في المجموعة التي تضم بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.

لكن البرتغالي فشل فشلا ذريعا في الاختبار مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار بتعادل في 3 مباريات بدور المجموعات وتأهل كثاني المجموعة لكنه ودع البطولة من الدور ثمن النهائي بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية 8-7 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.