نشرة أخبار المنتخبات واتحاد الكرة اليوم الأربعاء 6-7-2022

يرصد موقع قناة صدى البلد، أخبار المنتخبات واتحاد الكرة اليوم الأربعاء 6-7-2022، حيثأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم إلى نظيره الأفريقي 'كاف' قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية، بموسم 2022-2023.

موقع “قناة صدى البلد” يستعرض أبرز أخبار المنتخبات واتحاد الكرة اليوم الأربعاء 6-7-2022، في التقرير التالي:

اتحاد الكرة يرسل إلى «كاف» أسماء الأندية المشاركة في بطولتي أفريقيا

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم إلى نظيره الأفريقي 'كاف' قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية، بموسم 2022/2023.

وضمت القائمة التي أرسلها الاتحاد المصري لكرة القدم ناديي الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتم تحديد أسماء الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية في الموسم المقبل، بعد انتهاء مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي.

الزمالك يسوي مستحقاته المتأخرة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم

حضر مسؤولو نادي الزمالك لمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لتسوية المستحقات المتأخرة على النادي لدى اتحاد الكرة.

وتواجد أمير مرتضى منصور المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وقام مسؤولو الزمالك بدفع مبلغ مالي من قيمة المستحقات المتأخرة، كما تم الاتفاق على جدولة المبلغ المتبقي.

جلسة ودية بين جمال علام ورئيس الإسماعيلي بمقر اتحاد الكرة

تواجد يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم عقد جلسة ودية جمعته بجمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

كما حضر الجلسة إلى جانب علام والكومي، اللواء حلمي مشهور، وحازم إمام والدكتورة دينا الرفاعي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمستشار محمد الماشطة.

وتمت مناقشة الأمور المتعلقة بموقف النادي الإسماعيلي في النسخة الحالية لكأس مصر خلال الجلسة، كما تم الاتفاق على إعلان شروط مسابقة كأس مصر في موسم 2022-2023 قبل إجراء القرعة، ضمانًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، بما يخدم الصالح العام للكرة المصرية.

منتخب الناشئين يختتم معسكره الأول غدًا بمواجهة النصر وديًا

يختتم منتخب الناشئين مواليد 2006 معسكره المغلق غدًا الخميس، بمواجهة ودية أمام فريق النصر، استعدادًا لمنافسات كأس العرب التي تنطلق بالجزائر في الثاني والعشرين من أغسطس المقبل.

ويسعى محمد وهبة المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين وجهازه المعاون لتجهيز لاعبيه فنيًا وبدنيًا استعدادًا للمرحلة المقبلة، عبر خوض مباريات متدرجة المستوى.

ومن المقرر أن يبدأ المعسكر الثاني لمنتخب الناشئين يوم 13 يوليو، وجاري التنسيق لخوض بعض المباريات الودية خلاله أيضًا.

ويضم معسكر منتخب الناشئين الحالي كل من عبدالمنعم تامر، عمر كامل، نور عمر وزياد هيثم في حراسة المرمى، إلى جانب أحمد عابدين، محمد نبيه، عبدالرحمن علي، محمد سمير، علي نوفل، محمد عبدالمنعم، فارس أحمد، محمد السيد، يوسف إسلام، مصطفى عكاشة، محمد وليد، إبراهيم عادل، هشام مصطفى، علي إيهاب، مروان محمود، سعيد حمزة إبراهيم رستم، عمر سيد معوض، أحمد فؤاد، ياسين عاطف، عمر خضر، عبدالرحمن هاني، حسام عادل، أيمن أمير عبدالعزيز ومحسن أشرف.

ويقود المدير الفني محمد وهبة الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006، ويعاونه كل من مؤمن عبدالغفار مدربًا عامًا، عصام عبده مدربًا، يوسف طاهر مدربًا لحراس مرمى، الدكتور حسين فتوح خليل طبيب وأحمد سامي نصار مديرًا إداريًا.

اليوم.. منتخب الشاطئية يواجه فريق النحاس وديًا فى الأسكندرية

يخوض منتخب مصر للكرة الشاطئية بقيادة مديره الفني مصطفى لطفي مواجهة ودية اليوم أمام نادي النحاس، فى إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022.

ويواجه منتخب مصر للكرة الشاطئية نظيره الغاني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 'موزمبيق 2022'، ويسعى الجهاز الفني للمنتخب للوقوف على المستوى البدني والفني لجميع اللاعبين قبل المواجهة.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية على تجربة عدد من اللاعبين الجدد، الذين تم ضمهم للمنتخب في الفترة الماضية، خلال المباراة الودية أمام النحاس، وكذلك تنفيذ بعض الجمل الفنية التي تم التدريب عليها خلال المعسكر الحالي.

وأكد المدير الفني مصطفى لطفي أن المنتخب يسير بخطى جيدة، وأن هناك حماس ورغبة لدى اللاعبين فى تقديم عروض قوية خلال المباريات المقبلة، من أجل التأهل لكأس الأمم القادمة.

وتقام مواجهة الذهاب بين منتخبي مصر وغانا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في مدينة كوماسي بالأراضي الغانية أحد أيام 22، 23 و24 من شهر يوليو الجاري، بينما تحتضن الأراضي المصرية مواجهة الإياب، أحد أيام 5،6 و7 أغسطس المقبل.

شروق سيد لاعبة منتخب مصر للكرة النسائية تتأهب لبدء رحلتها مع أولمبيا كلوج الرومانى

تطير شروق سيد لاعبة منتخب مصر للكرة النسائية الأحد المقبل إلى رومانيا لبدء رحلتها الاحترافية بصفوف فريق أولمبيا كلوج الروماني، الذى سيخوض منافسات دوري أبطال أوروبا للسيدات في الموسم المقبل.

وكان النادي الرومانى حصل على خدمات شروق سيد لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من صفوف وادي دجلة، مع أحقية التجديد، وذلك بعد متابعة مستوياتها مع منتخب مصر فى الدورة الودية التي أقيمت فى الأردن خلال شهر أبريل الماضي، ونال أداؤها إعجاب المسؤولين في أولمبيا كلوج.

ومن جانبها أجرت دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف على الكرة النسائية، اتصالا هاتفيا مع شروق سيد للاطمئنان عليها وتشجيعها قبل خوض التجربة، التي ستصبح خلالها أول لاعبة مصرية تشارك في دوري أبطال أوروبا للسيدات.

و أشادت الرفاعي بخطوة احتراف لاعبة خط وسط المنتخب المصري، والتي ستعزز اهتمام الأندية الأوربية بالمواهب النسائية المصرية فى كرة القدم.

وقالت الرفاعي إن الدورة الثلاثية الدولية الودية منحت لاعبات منتخب مصر الفرصة للظهور بمستوى جيد، وكانت سببًا في فتح باب الاحتراف أمام شروق سيد في الدورى الرومانى.

وأضافت المشرف على الكرة النسائية أنها ستظل داعمة للمنتخبات الوطنية، لأنها الباب الأول لمساعدة اللاعبات على الاحتراف، مما سيكون له أثر إيجابي على تطور منظومة الكرة النسائية فى مصر.

منتخب الصالات يبدأ الاستعداد لتصفيات كأس الأمم الأفريقية

استقر هشام صالح المدير الفني لمنتخب مصر لكرة الصالات على بدء فترة الإعداد الأولى، تأهبًا لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وقرر صالح إقامة معسكر إعداد مبكر ينطلق في 25 يوليو الجاري، لانتقاء القوام الأساسي للمنتخب، خلال مرحلة منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وأكد المدير لمنتخب مصر لكرة الصالات أنه يسعى حاليًا لإعداد الفريق بالشكل المثالي قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في موزمبيق، والمؤهلة بدورها لنهائيات كأس العالم 2024، كما يسعى لإعادة المنتخب المصري إلى منصات التتويج مرة أخرى.

وأضاف صالح أنه يسعى للاستفادة بشكل جيد من الاحتكاك الذي وفرته المنافسة مع منتخبات قوية في كأس العرب الأخيرة التي أقيمت فى السعودية، وإثقال اللاعبين بالخبرات في ظل عملية الإحلال والتجديد التي يمر بها المنتخب في الفترة الحالية، بما يخدم المخطط الذي تم وضعه مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، لوضع المنتخب على قمة التصنيف العربي والأفريقي مرة أخرى.

كما أشار المدير الفني لمنتخب مصر لكرة الصالات أن هناك خطة لإقامة معسكرات مفتوحة خلال الفترة المقبلة، من أجل زيادة الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد، وأن هناك عناصر جديدة سيتم ضمها خلال المعسكر، لتوسيع قاعدة الاختيارات أمام الجهاز الفني قبل بداية المشوار الأفريقي.

ماذا يحتاج الأهلي للعودة لمنصات التتويج من جديد؟

نشرة أخبار المنتخبات واتحاد الكرة اليوم الأربعاء 6-7-2022