اتحاد النقابات الفنية يصدر بيانا بشأن التطبيع مع إسرائيل

أصدر اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، بيانًا لتأكيد الرفض التام لمحاولات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وجاء في بيان اتحاد النقابات الفنية: «يؤكد الاتحاد العام للنقابات الفنية التمثيلية والسينمائية والموسيقية رفضه التام لجميع محاولات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بكل صوره انطلاقًا من موقفه الدائم والمعلن بقرار الاتحاد الصادر في 19 يناير من عام 1981».

اتحاد النقابات الفنية

وتابع البيان: «وبإجماع رؤساء النقابات وجميع الأعضاء والذي أقر على منع التعامل بأي شكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني وكذلك المؤسسات والهيئات التي تنظم المهرجانات الفنية داخل وخارج مصر».

واستكمل اتحاد النقابات الفنية الثلاثة: «ويعاقب من يتعامل من أعضاء النقابات الثلاثة بالفصل وهو ما أكده وأقره المؤتمر للاتحاد والجمعية العمومية في 25 أكتوبر 1996 ويأتي هذا بعد الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف الشعب الفلسطيني.. الاتحاد يستنكر بشدة الاعتداءات الغاشمة من الكيان الصهيوني التي تنال من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وإصراره علي قهر البشر والطير والحجر منازل ومستشفيات ومدارس».

المخرج عمر عبد العزيز المخرج عمر عبد العزيز

التطبيع مع إسرائيل

واختتم: «وتكرار المجازر اليومية ضد الشيوخ والنساء والأطفال والفنانين الإعلاميين، ويقف الاتحاد بكل أعضاء نقاباته الثلاثة وقفة واحدة ضد كل من يسعى للتطبيع مع الكيان الغاشم».

المخرج عمر عبد العزيز المخرج عمر عبد العزيز

بيان اتحاد النقابات الفنية بيان اتحاد النقابات الفنية