اتحاد اليد يهنئ يحيى خالد بعد انضمامه لصفوف باريس سان جيرمان

هنأ الاتحاد المصرى لكرة اليد يحيى خالد، نجم منتخب مصر، على الانتقال رسميًا إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قادمًا من نادي فيزبريم المجري في عقد يمتد حتى عام 2027 مع باريس سان جيرمان.

وقال اتحاد اليد، في رسالة ليحيى خالد، لاعب فيزبيرم تيلكوم المجري والزمالك السابق، «ألف مبروك لابن مصر يحيى خالد وكل الأمنيات الطيبة بالتوفيق لجميع لاعبي كرة اليد المصرية».

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تعاقده الرسمي مع يحيى خالد، نجم منتخب مصر لكرة اليد، ولاعب فيزبيرم تيلكوم المجري والزمالك السابق، وذلك بدايةً من صيف عام 2024، في صفقة مدوية لواحد من أفضل لاعبي العالم في الوقت الراهن.

ونشر باريس سان جيرمان منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أعلن من خلاله تعاقده مع يحيى خالد بدايةً من موسم 2024،

وانضم حيى خالد إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بعقد يمتد لثلاث سنوات بداية من الموسم المقبل حتى عام 2027.

من هو يحيى خالد؟

ويحيى خالد هو أحد أبرز نجوم منتخب مصر لكرة اليد المحترفين في الخارج، كما يُعتبر من أفضل لاعبي العالم، الذين يشغلون مركز الظهير الأيمن في أوروبا في الوقت الراهن.

وتسببت الإصابة بقطع في الرباط الصليبي في ديسمبر الماضي في غياب يحيى خالد عن منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2023 لكرة اليد، والتي بلغ خلالها منتخب الفراعنة الدور ربع النهائي من البطولة قبل الإقصاء أمام منتخب السويد المستضيف.

وكان يحيى خالد قد قاد منتخب مصر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2022 بالقاهرة، ونال حينها جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وخلال أولمبياد طوكيو، التي أُقيمت عام 2021، والتي بلغ منتخب مصر المربع الذهبي لمسابقة كرة اليد بها، اختير يحيى خالد ضمن التشكيل المثالي للبطولة.

وبدأ يحيى خالد مسيرته في نادي الجزيرة قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي الزمالك هو بعمر 19 عامًا، حيث لعب ثلاثة مواسم مع الفارس الأبيض قبل أن ينتقل إلى صفوف فيزبيرم تيلكوم المجري بدءًا من عام 2019 على سبيل الإعارة لمدة موسمين، ثم بصفقة انتقال نهائية في يونيو عام 2021 إلى صفوف الفريق المجري.