«اتهام ونفي ورسالة غامضة» .. 4 روايات حول وفاة الطالبة يارا طارق.. القصة الكاملة

تباينت الروايات حول واقعة وفاة تلميذة تدعى يارا طارق، بالصف الرابع الابتدائي، بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات بإدارة العبور التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية إثر أزمة قلبية مفاجئة، صباح الثلاثاء، ففي حين قال والد الطالبة إنها ضحية الصف الرابع الابتدائي ومناهجه التي تتسم بأنها في منتهى الصعوبة وفوق قدرة دماغ تلميذ عنده ١٠ سنوات، بينما اتهمت والدة أحد زملاء التلميذة المدرسة بالتسبب في وفاتها وقالت: 'كان آخر فويس للبنت وهي تتحدث لمدرسها أنا مش عارفة الحل إيه يا مستر وأنا تعبانة، وماتت على الملزمة'. وهو ما نفته مدرسة وإدارة العبور التعليمية، قائلين إن الطفلة تعرضت لأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاتها في منزلها وليس داخل المدرسة، وإنها أدت امتحانات الشهر صباحا دون أى مشاكل نهائيا.

'موقع قناة صدى البلد' رصد الروايات التي صدرت من جميع الأطراف لكشف الحقيقة حول وفاة الطفلة يارا طارق، بجانب رأي الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق حول سبب الوفاة:

ولي أمر تلميذ

قال طه عبد البر، ولي أمر أحد التلاميذ بالمدرسة: “البنت دي رحمة الله عليها ضحية الصف الرابع الابتدائي ومناهجه التي تتسم بأنها في منتهى الصعوبة، وفوق قدرة دماغ تلميذ عنده ١٠ سنوات، وأنا ولي أمر ولازم يكون في حل وإلا هننتظر ضحية تانية'.

والدة أحد زملاء التلميذة

وكشفت جنة علاء، ولية أمر أحد زملاء التلميذة المتوفاة، كواليس وفاتها، حيث قالت: “كان آخر فويس للبنت وهي تتحدث لمدرسها قائلة: أنا مش عارفة الحل إيه يا مستر وأنا تعبانة، وماتت على الملزمة”.

وتساءلت ولية الأمر: “ليه طفلة في سنة رابعة يقف قلبها بسبب المذاكرة والضغط والتفكير في الامتحانات؟ ليه صعبتوا المناهج على العيال؟”.

ماذا قالت مدرسة الطالبة يارا طارق

نشر الجروب الرسمي لـ مدرسة عثمان بن عفان عبر “فيس بوك” نعيت للتلميذة المتوفاة جاء نصه كالتالي: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله تعالى الطالبة يارا طارق، بالصف الرابع الابتدائي 4e، إثر أزمة قلبية مفاجئة في منزلها، وتتقدم أسرة مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات ومديرها الأستاذ حسن جمعة بخالص تعازينا القلبية لوالد ووالدة الطالبة، ونسأل الله عز وجل أن يسكنها فسيح جناته فهي ملاك الجنة.. نسألكم الدعاء”.

إدارة العبور التعليمية: الطالبة يارا ماتت في منزلها

قدم مدير إدارة العبور التعليمية التعازي لأسرتها وقال إن الطالبة توفت بعد عودتها من المدرسة نافياً ما تداوله البعض أنها توفت بسبب امتحانات الشهر.

وأوضح مدير المدرسة ان الطفة يارا طارق رشدي 11 عاما تلميذة بالصف الرابع الابتدائي تعرضت لأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاتها في منزلها وليس داخل المدرسة وقال ان الطالبة ادت فى نفس اليوم الامتحان وقبل ان تذهب الى منزلها أدت امتحانات الشهر دون أى مشاكل نهائيا نافيا انها توفت داخل المدرسة مؤكد ا أن يارا كانت متفوقة.

وأشار مدير مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات إلى أن وفاة الطالبة ليس له علاقة بامتحانات الشهر أو أي شيء آخر داعيًا الله عز وجل أن يرحمها ويصبر أسرتها على فراقها قائلا: هي ملاك الجنة.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ تلميذة بالصف الرابع الابتدائي وافتها المنية إثر تعرضها لأزمة قلبية بإحدى المدارس بمحافظة القليوبية متأثرين بوفاتها سائلين المولى عز وجل أن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

رأي جمال شعبان في وفاة تلميذة العبور

قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن الحالة النفسية للأطفال أعقد مما نتخيل؛ وفي العصر الحديث مع الانفتاح فإن قلبه أصبح عرضة للأزمات القلبية؛ نتيجة الصدمات النفسية والعصبية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لابد من الاهتمام بقلوب الأطفال؛ فإذا كان هناك تاريخ في العائلة خاص بعملية الوفاة بأزمات قلبية؛ فإن هذا الأمر يستدعي الكشف عن الأطفال لأن هناك حالات تكون وراثية؛ الأمر الذي يستدعي فحص أطفال العائلة.

وأوضح أن هناك حالات وراثية تتسبب في حدوث أزمات قلبية؛ والعلم الحديث توصل لعلاج العوامل الوراثية التي يمكن أن تؤدي لسكتة قلبية.

وأكد أنه فيما يخص الطفلة يارا التي تدرس في الصف الرابع الابتدائي في العبور، وتوفيت بسبب أزمة قلبية؛ فإن الضغط عليها وإصابتها بالتوتر؛ من الوارد أن يكون سببًا في وفاتها، إلى جانب أنه ربما أن يكون هناك سببًا وراثيًا أيضًا، حيث أن آخر جملت أرسلتها (فويس) لمدرسها كانت «أنا مش عارفة الحل إيه يا مستر وأنا تعبانة».

طارق عامر: الصين ساندت مصر بـ 6 مليارات .. وأمريكا وأوروبا لم تدعمنا في الأزمة.. فيديو

طارق الجيوشي: توطين صناعة مستلزمات التشييد يوفر 5 مليارات دولار للدولة.. فيديو