اتهم بالرشوة وتم القبض عليه.. تعرف على الألماني فيليكس تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم حكام مباراة الأهلي وبيراميدز، والمقرر لها مساء الإثنين المقبل 22 يوليو، ضمن منافسات الجولة 31 من عمر الدوري المصري الممتاز، على ملعب استاد الدفاع الجوي.

وطلب النادى الأهلي، من اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب لمبارياته فى الدورى أمام بيراميدز والزمالك والمصرى.

ويتربع بيراميدز على قمة ترتيب الدوري المصري، برصيد 68 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الأهلي، الذي لعب 3 لقاءات أقل.

واختير الحكم الألماني فيليكس تسفاير، لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، التي ستقام في تمام التاسعة مساء بعد غد الاثنين على ملعب الدفاع الجوي.

وكان الحكم الألماني فيليكس تسافير، قد اتهم بالحصول على رشوة في عام 2004 ، حينما كان حكما مساعدا كشف تحقيق عن حصوله على 300 يورو من حكم آخر يُدعى روبرت هويزر وهو شخص تم إيقافه مدى الحياة لاحقا بسبب التلاعب بنتائج المباريات.

تسفاير حصل على الرشوة لضمان حدوث نتيجة معينة في مباراة فريقي فوبرتال وفيردر بريمن في دوري الرديف.

ورغم نفي تسفاير دائما حدوث الواقعة وعدم ثبوت أي دليل عليه، لكن تمت معاقبته بالإيقاف ستة أشهر لفشله في رفض محاولات هويزر في رشوته بالإضافة لعدم الإبلاغ عنه، في النهاية تم تخفيف العقوبة بعدما قدم تسافير أدلة ساعدت في إدانة هويزر الذي حُكم عليه بالسجن لعامين وخمسة أشهر.

وبعد تلك الأزمة أعاد تسافير بناء مسيرته وأصبح أفضل حكم ألماني في عام 2014، لكن في شهر ديسمبر من ذلك العام نشرت صحيفة "دي تزايت" الألمانية تقريرا مفاده أن تسفاير قبل الرشوة من هويزر بالفعل وتم تفتيش شقته والقبض عليه.