اجتماع البنك المركزي المصري القادم بعد الاتفاق مع صندوق النقد

اجتماع البنك المركزي المصري القدم، يعد الأخير والثامن خلال عام 2022، لتحديد مصير الفائدة في البنوك المصرية، في ظل ارتفاع التضخم في مصر ودول العالم أجمع ويأتي بعد إعلان الاتفاق مع صندوق النقد على حزمة تمويل.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم

حددت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، موعد الاجتماع المقبل، لتحديد عدد من السياسات وإتخاذ القرارات الخاصة بالسياسة النقدية للدولة وما يخص الصرف في البنوك.

وحدد المركزي المصري، الخميس المقبل 22 ديسمبر 2022، الاجتماع الثامن والأخير خلال في 2022، ليكون آخر اجتماعات اللجنة لبحث أهم القضايا المطروحة وإعلان القرارات المناسبة لـ الفائدة والصرف في مصر.

البنك المركزي المصري البنك المركزي المصري

ثبتت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري 3 فبراير الماضي، في أول اجتماع لها خلال 2022، سعر الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض عند مستوى 8.25%، 9.25%، و8.75%، كذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 8.75%.

صندوق النقد الدولي

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، الجمعة الماضية، على تقديم دعم لـ مصر بقيمة 3 مليارات دولار، على أن يتم صرف أول دفعة بنحو 347 مليون دولار.

وكان أعلن البنك المركزي المصري، تعديل ضوابط إحكام الرقابة على حصائل تصدير الذهب نظرا لطبيعة حركة التجارة الخاصة به وفقا لكتاب دوري بتاريخ 18 ديسمبر 2022.

وفقًا للكتاب الدوري الصادر عن المركزي، فإنه في حالة عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام عمل من تاريخ الشحن- وبعد متابعة البنك للعميل في هذا الشأن دون جدوى بحد أقصى 3 أيام عمل تالية- يتعين على البنك إبلاغ البنك المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة له الصادرة عن البنك المركزي، مؤكدا على استمرار سريان باقي بنود التعليمات الصادرة بالكتاب الدوري الصادر في 28 أبريل 2013 والكتب الدورية اللاحقة في ذات الشأن فيما لم يرد بشأنه نص وفقا ما أورده في الكتاب الدوري.

سعر الريال مقابل الجنيه اليوم الأحد بعد قرار البنك المركزي السعودي رفع الفائدة

تأثير قرار البنك المركزي على أسعار الذهب في مصر.. بشرى سارة من الشعبة