اجتماع البنك المركزي المصري اليوم يحسم سعر الفائدة.. ماذا يحدث في لجنة السياسات النقدية؟

ينتظر الكثير من المواطنين، تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الحاسم لـ سعر الفائدة اليوم، وما الذي يحدث في لجنة السياسات النقدية اليوم الخميس 30 مارس 2023.

اجتماع البنك المركزي يحسم سعر الفائدة اليوم

تعقد لجنة السياسات النقدية اجتماعا لحسم مصير الفائدة اليوم، مع مناقشة عدد من الأمور الاقتصادية الأخرى بعد وصول معدلات التضخم الأساسي إلى 40.3%.

وينتظر الراغبون في شراء شهادات ادخارية بعائد مرتفع، اجتماع البنك المركزي لحسم سعر الفائدة اليوم، ذلك بعد تثبيت سعر الفائدة على علميات الإيداع والإقراض في اجتماع فبراير الماضي.

البنك المركزي اجتماع البنك المركزي يحسم سعر الفائدة اليوم

لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

وكانت قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، في أولى اجتماعات 2023، الإبقاء على سعر الفائدة في عمليات الإيداع والإقراض عند 16.25% و17.25%، رغم ارتفاع معدلات التضخم خلال شهر يناير وديسمبر.

وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي المصري، قد يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة في البنوك المصرية، بين 2 و3% على عمليات الإيداع والإقراض، بعد وصول معدلات التضخم إلى مستوى 40.3%.

قال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الجميع ينتظر ما سيسفر عن اجتماع البنك المركزي، حيث أنه لا يملك أحدًا أي معلومة في هذا الشأن.

وتابع موسى، مساء أمس الأربعاء، أن كل الخبراء يتوقعون رفع البنك المركزي رفع أسعار الفائدة، لافتًا إلى أن جميع المواقع الإعلامية المحلية أو العربية أو الدولية؛ إلا وتعمل على نشر أخبار اقتصادية مكثفة عن مصر؛ بهدف عمل حالة ضغوط عليها.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن التوقعات الاقتصادية تُشير إلى رفع بين 2 وحتى 3%، كما توقع البعض تعويم الجنيه أمام الدولار؛ وهي جميعها توقعات وتكهنات؛ وليس لها أي علاقة بالبيانات الرسمية من البنك المركزي.

البنك المركزي: 20 مليون معاملة على أنستا باي بقيمة 112 مليار جنيه

خالد الدرندلي يكشف حقيقة طلب محمد صلاح تسريع حصول لاعبي المنتخب على المكافآت