اجتماع البنك المركزي المصري يحسم مصير سعر الفائدة اليوم

تجتمع لجنة السياسات النقدية، برئاسة حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، وعدد من مسؤولي البنك، اليوم الخميس 2-11-2023، لحسم مصير الفائدة، بعد تراجع معدلات التضخم الأساسي خلال سبتمبر الماضي إلى مستوى 39.7%.

موعد اجتماع البنك المركزي السابع

ويتسائل كثير من المواطنين، عن تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري، بعد تراجع معدل التضخم للشهر الثالث على التوالي ليصل إلى 39.7% في سبتمبر، مع ثبات سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند مستوى أقل من 31 جنيها، تحديدا عند 30.85 جنيه بالسوق المصرفية الرسمية.

اجتماع لجنة السياسات النقدية

ويعتبر اجتماع البنك المركزي المصري هو السابع منذ بدء 2023، ويعقد لحسم مصير الفائدة في البنوك، بعد إبقاء سعر الفائدة عند مستوياتها في اجتماع 21 سبتمبر الماضي.

 

البنك المركزي البنك المركزي

 

معدلات الفائدة في مصر

ورفع البنك المركزي المصري، سعر الفائدة بمعدل 3%، خلال 11 شهرا، وذلك خلال اجتماعين، بينما ثبت سعر الفائدة في 4 اجتماعات، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب.

وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي المصري، سيتجه إلى تثبيت معدلات الفائدة في مصر، خلال اجتماع نوفمبر المقبل، بعد تراجع معدل التضخم الأساسي في أحدث التقديرات إلى 39.7%.