اجتماع طارئ لبحث تغيير موعد خليجي 26 في الكويت

يسعى اتحاد كأس الخليج، لمناقشة تغيير موعد بطولة خليجي 26 المقبلة، خلال المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات والوفود المشاركة، وذلك نقلًا عن موقع 'سعودي'.

وأشار الموقع إلى أنه من المقرر، عقد مؤتمر لرؤساء الاتحادات والوفود المشاركة في 'خليجي 25' الجمعة المقبل، من أجل اختيار موعد مناسب لكافة الاتحادات الخليجية في البطولة المقبلة، ومناقشة موضوع الرعايات والنقل التلفزيوني.

وتأتي فكرة تعديل موعد بطولة كأس الخليج العربي 26 والمقرر إقامتها في دولة الكويت، لضمان مشاركة كل المنتخبات بالقوائم الأساسية.

وكان من المقرر أن تُقام كأس الخليج في نسخته السادسة والعشرين 'خليجي 26'، في ديسمبر 2023، لكن الأمر يبدو صعبًا للغاية نظرًا لإقامة كأس آسيا في يناير 2024 بقطر.

كما أن البطولة قد تتزامن أيضًا مع إقامة كأس العرب 2023، في نسختها الحادية عشر، والتي ستُقام للمرة الثانية على التوالي تحت مظلة الاتحاد الدولي 'الفيفا'.

انطلاق خليجي 25

وانطلقت بطولة كأس الخليج 'خليجي 25' في العراق، يوم الجمعة الماضي، بلقاء منتخب العراق ضد عمان، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

أعقب ذلك انتصار منتخب السعودية على نظيره اليمني بهدفين دون مقابل، وذلك لحساب مواجهات نفس المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، انتصر منتخب البحرين 'حامل اللقب' على منتخب الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد، في حين هزم منتخب قطر نظيره الكويتي بثنائية نظيفة.

وأول أمس الاثنين، حقق منتخب عمان فوزًا صعبًا على حساب اليمن بثلاثة أهداف لهدفين، بعد مباراة مثيرة، فيما اقترب العراق من التأهل للمربع الذهبي بانتصاره على منتخب السعودية بهدفين دون مقابل.

ولحساب الجولة الثانية أيضًا، حقق منتخب الكويت فوزًا قاتلًا على حساب منتخب الإمارات بهدف نظيف، فيما دشن منتخب البحرين انتصاره الثاني على حساب منتخب قطر بهدفين لهدف، دون أن يضمن تأهله للمربع الذهبي بعد.

البحرين لم تضمن التأهل.. كيف يُحسم صراع بطاقتي المجموعة الثانية في خليجي 25؟