احتضنها حتى تنام.. ممرض يخطف القلوب لمساعدته طفلة مصابة بالسرطان

خطف ممرض قلوب المصريين والعرب، بظهوره في مقطع فيديو وهو يساعد طفلة مصابة بالسرطان على النوم، في مشهد يعكس الإنسانية في أبهى صورها، حيث كانت علامات الخوف والتوتر تظهر على الطفلة ولذلك سارع بالجلوس بجوارها على السرير واحتضانها حتى تتمكن من النعاس.

وروى الممرض صاحب اللفتة الإنسانية المتمثلة في مساعدته لطفلة مصابة بالسرطان على النوم ووثقها مقطع فيديو سجله عاملون داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357 تفاصيل الفيديو والواقعة.

لم تقو على تحمل الألم أو تستطيع النوم

وقال الممرض عمر محمد  إن الطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، وكانت متواجدة بغرفة الرعاية المركزة قبل تصوير الفيديو بأربعة أيام، حيث أصيبت بضيق تنفس شديد ولم تقو على تحمل الألم أو تستطيع النوم، وفق ما ذكرت العربية نت.

وبيّن الممرض أنه رافق الطفلة وحاول تهدئتها بعد وضعها على جهاز التنفس الصناعي، مع متابعة حالتها الصحية من قبل الطبيب المختص، مضيفا أنه ومع قرار الطبيب ببدء تقليل نسبة الأوكسجين حتى تعتمد الطفلة أكثر على نفسها في التنفس شعرت بالألم الشديد وانهارت قواها.

الخوف والتوتر

وأوضح أنه في تلك الأثناء كانت علامات الخوف والتوتر تظهر على الطفلة ولذلك سارع بالجلوس بجوارها على السرير واحتضانها حتى تتمكن من النوم.

وأكد عمر أنه فوجئ بالطبيب المناوب في قسم الرعاية يقوم بتصوير المشهد كما فوجئ بما أحدثه الفيديو من ضجة كبيرة بعد نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

ممرض يساعد طفلة مصابة بالسرطان على النوم ممرض يساعد طفلة مصابة بالسرطان على النوم

ليس وحده من يفعل ذلك

ولفت إلى أن هذا المشهد اعتاد عليه منذ عمله داخل المستشفى مؤكدا أنه ليس وحده من يفعل ذلك فهذا حال فريق التمريض داخل هذا الصرح الطبي الكبير.

وحصد المقطع آلاف المشاهدات على مواقع التواصل ولاقى إعجابا كبيرا من المغردين كما أثار تفاعلا واسعا.

سارة حجي الفائزة بجائزة أفضل بحث عن السرطان في ألمانيا: الثقة بالنفس سر النجاح| فيديو