احتفالية بمركز الإصلاح والتأهيل للنزيلات الحاضنات وأطفالهن وذويهن بمناسبة عيد الأضحى

نظمت وزارة الداخلية احتفالية بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون للنزيلات الحاضنات وأطفالهن وذويهن بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.

يأتي إعادة إصلاح وتأهيل النزلاء لدمجهم فى المجتمع كمواطنين صالحين عقب إنتهاء فترة العقوبة يُعد هدف أسمى تسعى وزارة الداخلية إلى تحقيقه من خلال تقديم كافة أُوجه الرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وتطبيق أُطر الفلسفة العقابية الحديثة وتحقيق الإستقرار النفسي والإجتماعي للنزلاء وإتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم الإحتفال بكافة المناسبات.

وفي هذا الإطار فقد نظم قطاع الحماية المجتمعية إحتفالية بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون للنزيلات الحاضنات وأطفال النزيلات المُودعين بمؤسسات خارجية لزيارة أمهاتهم ومشاركتهن الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.

كما شارك في الإحتفالية بعض من أهالي النزيلات لزيارة ذويهن وعدد من النزلاء المُودعين في مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون لزيارة زوجاتهم وأمهاتهم النزيلات.

وخلال الإحتفالية تم توزيع بعض الهدايا العينية على الأطفال احتفالاً وإبتهاجاً بتلك المناسبة وقد كان لتلك الفاعلية بالغ الآثر لدى النزيلات وأطفالهن وذويهن.

يأتي ذلك في إطار الحرص على توفير بيئة متكاملة للنزلاء على الصعيدين النفسي والإجتماعي من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية ومراعاة البعد الإنساني بما يساهم في إعادة تأهيلهم.

مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون يستقبل وفدًا من ممثلي وزارة الداخلية بجنوب أفريقيا

بالفيديو.. كيف وفرت وزارة الداخلية مناخًا آمنًا للمواطنين خلال أيام العيد؟