الرئيس السيسي: مسيرة النبي تؤكد أن العسر يصاحبه اليسر

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي شيخ الأزهر وعلماء الأوقاف وشعب مصر والأمة العربية والإسلامية؛ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا الله أن يعيد هذه الذكرى بالخير والسلام على الأمة بأثرها.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، إلى أن سيرة وحياة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم مليئة بالدروس والعبر التي تلهمنا الرحمة والصبر على المشاق الجثيمة، وكيف ثابر المؤمنون على عملهم حتى يأتي نصر الله، منوها أن سيرة النبي بها قيم مثل الثبات على الحق خاصة في الأوقات الصعبة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: كم من محن تعرض لها النبي والرسالة المحمدية، وكم كان الثبات في وجه هذه العواصف بصبر وعمل مستمر لا يعرف للتواكل طريق.

واستكمل: يأتى احتفالنا هذا العام بالمولد النبوى المبارك.. بينما يمر العالم بظروف دقيقة.. تعيد إلى الأذهان، ذكريات من التوتر والقلق والاضطراب.. لم تحدث منذ عقود طويلة، فما بين الكارثة الصحية التى تسببت فيها جائحة "كورونا".. وتداعياتها الاقتصادية عميقة الأثر.. الناجمة عن توقف عمليــــــة الإنتــــــاج فــــــى كبـــــرى دول العالــــــم، وما أعقب ذلك من موجة ارتفاع أسعار عالمية.. تسببت الأزمة الروسية الأوكرانية فى تفاقمها بشدة.. مما دفع الدول الكبرى، لرفع أسعار الفائدة على نحو غير مسبوق.. أملا فى احتواء التضخم.. وهو ما استدعى نزوحا كثيفا، لرؤوس الأموال من الدول النامية، إلى الدول الغنية ومن هنا جاءت أزمة النقد الأجنبى، التى يمر بها اقتصادنا،

والعديد من الاقتصادات الناشئة.

وعلق قائلا: الحق أقول لكم.. إن عاصفة طاغية كتلك.. كانت كفيلة فى الظروف العادية.. باقتلاع اقتصادنا بشكل كلى.. والعصف بالكثير من مكتسبات الشعب المصرى وأن الثمانى سنوات الأخيرة من العمل التنموى المكثف.. غير المسبوق فى حجمه ونطاقه وسرعته.. قد أثمرت صلابة وصمودا ومرونة كبيرة، لدى اقتصادنا القومى بما يدفعنا إلى اليقين.. بأن الصعاب الحالية إلى زوال قريب بإذن الله، لاسيما أننا نبذل أقصى ما فى الجهد والطاقة.. للتخفيف من آثارها على أبناء شعبنا.. مع الحفاظ فى ذات الوقت.. على قوة الدفع اللازمة، لاستكمال مشروعات التنمية ونمو الاقتصاد، بما يحافظ على معدلات التشغيل المرتفعة.. ويضمن قدرة الدولة على حماية الأمن الغذائى وأمن الطاقة للمواطنين.. رغم الظروف العالمية الصعبة فى هذين المجالين.

واختتم الرئيس السيسي: مسيرة النبي تؤكد ان العسر يصاحبه اليسر لمن يريد ابتغاء مرضاة الله، إذ نسعى إلى الخير والرشاد واجتياز الصعاب وصناعة المستقبل الآمن.