«احذر منها».. 3 أطعمة تناولها يساعد على ظهور الكرش

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية العام الجديد 2023، ويحرص العديد من الأشخاص على تحديد مجموعة من الأهداف التي يرغبون في تحقيقها خلال العام الجديد، وتعد الرشاقة من أبرز الأهداف التي يرغب الأشخاص في تحقيقها، ويطمحون في الحصول على شكل مثالي دون وجود أي ترهلات أو وجود «كرش» لهم خلال الفترة المقبلة بطن مسحطة.

أطعمة تساعد على ظهور الكرش

ووفقا لموقع «سكاي نيوز»، فإن من الطبيعي أن يحدث انتفاخ قي الجسم مع بداية العام الميلادي الجديد بسبب كمية الأكل والشرب خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد، ولكن من خلال تحديد عدد من الأطعمة وإزالة البعض الآخر منها، حيث يمكن التخلص من الكرش عند تجنب  الأكلات التي تسبب انتفاخ للبطن.

وقالت أخصائية التغذية الأسترالية، سوزي بوريل، إنه هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب على الأشخاص الابتعاد عنها من أجل تجنب حدوث انتفاخ للبطن، ومن أبرز هذه الأطعمة:

الخضراوات الصليبية

يجب الابتعاد من الحضراوات الصلبية للحصول على معدة مسطحة، ومن هذه الأطعمة «القرنبيط والبروكلي»، الخضروات الصليبية لها العديد من الفوائد الغذائية ومضادة لأمراض السرطانات، ولكن تحتوى على كمية كبيرة من الغازات بفضل نوعية الكربوهيدرات، ويجب أكل كميات قليلة من هذه الأطعمة لتجنب انتفاخ البطن.

المياه الغازية والمشروبات الغازية

المياه الغازية والمشروبات الغازية من المواد أو المشروبات التي تسبب انتفاخ للبطن، لذا يفضل عدم الأكثار من هذه المواد لعدم تواجدها في البطن، وتحتوى المشروبات الغذائية على نسبة عالية من السكر الكحولي المستخدم عادة في الأطعمة منخفضة السكر أو الوجبات الخفيفة منخفضة الكربوهيدرات.

العلكة

العلكة تعد من أسوء العادات التي تسبب الانتفاخ وظهور لترهلات البطن، ولكن العلكة الخالية من السكر قد لا تحتوي فقط على السكر الكحولي، مما قد يؤدي إلى الانتفاخ، لكن عملية المضغ ستؤدي أيضا إلى امتصاص المزيد من الهواء، الذي يمكن أن يعلق في الجهاز الهضمي ويؤدي إلى الانتفاخ.

الهلال يتعثر أمام ضمك بتعادل إيجابي بالدوري السعودي