احمد موسى ينعى مكرم محمد أحمد: تصدى للإرهابيين ومواقفه ومقالاته تكشف إنحيازه للوطن دون غيره

نعى الإعلامي أحمد موسى، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، والذي وافته المنية صباح اليوم.

وكتب موسى، عبر صفحة «على مسئوليتي» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فقدت مصر وأسرة الصحافة المصرية الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، أحد أبرز الكتاب المهنيين وصاحب التميز طوال تاريخه المهني».

وأضاف «كان الراحل الكبير واحدًا من أهم الكتاب طوال الأربعين عاما الماضية، مواقفه ومقالاته كلها تكشف انحيازه للوطن دون غيره، فجر الكثير من القضايا وكانت له علاقات ممتدة مع القادة في مصر وحول العالم، انتخب نقيبًا للصحفيين 5 مرات دافع خلالهم عن جموع الصحفيين بدون أستثناء».

وتابع «كان الفقيد العظيم واحدًا ممن تصدوا للإرهابيين وفضحهم وتعرض لمحاولة باغتيال بإطلاق الرصاص عليه في ميدان التحرير عام 1987، لم يهادن جماعة الاخوان الإرهابية حتى خلال حكمهم مما دفع محمد مرسي العياط اللي ذكر اسمه الهواء ضمن الأسماء التي كان سيتم القبض عليها قبل ثورة 30 يونيو».

واختتم موسى «رحم الله كاتبنا الكبير مكرم محمد أحمد، وغفر له وأسكنه فسيح جناته ، وخالص العزاء لأسرته ومحبيه».

وتوفي الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، منذ قليل، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 عامًا.

كان الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، تعرض منذ أيام لوعكة صحية، نقل على إثرها لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

أبو العينين ينعى مكرم محمد أحمد: فقدت البلاد كاتبا وطنيا مخلصا

وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد عن عمر يناهز 86 عامًا