اخبار الأهلى اليوم الاثنين ٦ يناير ٢٠٢٠

نستعرض أبرز أخبار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى اليوم الاثنين ٦ يناير ٢٠٢٠، حيث يتجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إلى زيمبابوي لترتيب استعدادات سفر الفريق لمواجهة بلاتنيوم السبت المقبل بدورى أبطال أفريقيا.

قيد كهربا فى القائمة الإفريقية

سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، قال إن الجهاز الإداري للفريق يقوم اليوم الاثنين بإجراءات قيد محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب وسط الأهلي في القائمة الإفريقية للفريق .

وأوضح عبد الحفيظ أن الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر، المدير الفني، قرر قيد اللاعب المنضم في انتقالات يناير الجاري بقائمة الفريق الإفريقية.

ويستعد الأهلي خلال الفترة المقبلة لمواجهة فريق بلاتينيوم بطل زيمبابوي في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكان كهربا قد شارك في مباراة الفريق أمس أمام نادي «إف سي مصر» والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدوري الممتاز.

أشعة على قدم مروان محسن

مروان محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يجري اليوم الاثنين أشعة على منطقة وجه القدم؛ لتحديد حجم الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة إف سي مصر أمس الأحد.

وأوضح الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، أن مروان محسن تعرض لكدمة في وجه القدم في مباراة أمس، وستحدد الأشعة التي سيخضع لها اليوم حجم الإصابة، ومدى إمكانية لحاقه بمباراة بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر فد منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٤٨ ساعة قبل الاستعداد للسفر إلى زيمبابوي؛ لمواجهة فريق بلاتينيوم في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سعد سمير يبدأ العلاج الطببعى

خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن سعد سمير، لاعب الفريق، بدأ المرحلة الأولي من تدريبات العلاج الطبيعي في ألمانيا، بعد جراحة وتر أكيلس التي خضع لها.

وأوضح محمود أن اللاعب سيستمر في أداء برنامج خفيف للعلاج الطبيعي في ألمانيا لمدة ١٠ أيام قبل العودة إلى القاهرة .

وأشار محمود إلى أنه يطمئن على اللاعب بشكل دوري منذ إجراء الجراحة، وقبل عودته للقاهرة لاستكمال العلاج الطبيعي، ثم السفر إلى ألمانيا مرة أخرى بعد شهر ونصف لبدء مرحلة التأهيل.

وكان سعد سمير مدافع الفريق قد تعرض لقطع في وتر أكيلس أثناء مشاركته في مباراة الفريق أمام بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا، وقام بإجراء جراحة ناجحة تحت إشراف الطبيب الألماني ماركوس فولتر.

تأهيل حسين الشحات

حسين الشحات، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يواصل تدريباته العلاجية اليوم الاثنين تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل وتوماس بنيكل مدرب الأحمال.

وأكد الجهاز الطبي للأهلي أن اللاعب مستمر في تنفيذ برنامجه التأهيلي والعلاجي للتخلص من آلام العضلة الضامة التي تسببت في غيابه عن آخر مباراتين للأهلي في الدوري.

ومنح الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر راحة سلبية للاعبين لمدة ٤٨ ساعة قبل الاستعداد للسفر إلى زيمبابوي؛ لمواجهة فريق بلاتينيوم في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

عبد الحفيظ وعدلى فى زيمبابوي

سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وسمير عدلي المدير الإداري للفريق، يغادران القاهرة مساء اليوم الاثنين إلى زيمبابوي.

ويسبق الثنائي عبد الحفيظ وعدلي بعثة الأهلي إلى زيمبابوي مساء اليوم؛ لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالإقامة والانتقالات والتدريب في زيمبابوي قبل وصول الفريق بوقت كافٍ.

ويحل الثنائي عبد الحفيظ وعدلي ترانزيت ثلاثة مرات أثناء رحلة السفر إلى زيمبابوي حيث يصلان إلى اديس أبابا، ومنها الي لوساكا في زامبيا، ثم إلى هراري عاصمة زيمبابوي قبل السفر مجددا إلى بولاوايو معقل نادي بلاتينيوم .

ويستعد الأهلي لمواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوي السبت المقبل في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

تدريبات منفردة لمتولى

محمود متولي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أدى برنامج تدريبي منفرد صباح اليوم الاثنين على ملعب التتش بالجزيرة تحت إشراف توماس بنيكل مدرب الأحمال بالفريق.

وحرص الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر المدير الفني على وضع برنامج بدني منفرد لمتولي اليوم وغدا على ملعب التتش.

ويأتي البرنامج البدني الذي يخضع له متولي، في ظل الراحة السلبية للفريق ضمن إعادة تجهيزه على النحو الأمثل بعد عودته مؤخرا من إصابة طويلة بتمزق في العضلة الخلفية .

وشارك محمود متولي مدافع الفريق في مباراة الفريق أمام نادي إف سي مصر أمس والتي فاز الأهلي فيها بنتيجة ٣-١.

ويستعد الأهلي لمواجهة بلاتينيوم بطل زيمبابوي في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمحدد لها السبت المقبل على ملعب الأخير.