اختبار سهل لباريس.. ومارسليا يحاول تصحيح مساره

يخوض باريس سان جيرمان اختبارا سهلا على الورق ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الفرنسي، التي ستنطلق غدا الجمعة.

تنطلق الجولة بلقاء كلاسيكي قوي عندما يحل أولمبيك مارسيليا صاحب المركز السابع برصيد 39 نقطة ضيفا ثقيلا على ليل رابع الترتيب برصيد 46 نقطة.

ويسعى مارسيليا بقيادة مدربه المخضرم جان لوي جاسيه لتفادي خسارة ثالثة على التوالي بعد السقوط أمام رين وباريس سان جيرمان في الكلاسيكو بالجولتين الماضيتين لتنكسر سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية.

أما ليل بقيادة مديره الفني البرتغالي باولو فونسيكا يسعى لمواصلة صحوة الفريق في آخر 4 جولات بتحقيق انتصارين وتعادلين، واستغلال اللعب وسط جماهيره في تحقيق نتيجة إيجابية ربما تدفع الفريق خطوة للأمام في ظل آماله بانتزاع بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتقام يوم السبت مباراتان، حيث يلعب باريس سان جيرمان حامل اللقب ومتصدر الترتيب برصيد 62 نقطة ضد ضيفه كليرمون فوت متذيل الترتيب برصيد 20 نقطة في مواجهة بين القمة والقاع على ملعب حديقة الأمراء.

تنذر كل المؤشرات أن العملاق الباريسي في طريقه لتحقيق فوز جديد ومواصلة المسيرة القوية تحت قيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي بعدم الخسارة في آخر 26 مباراة بجميع المسابقات، حيث حقق 20 فوزا مقابل 6 تعادلات.

ويحتاج باريس سان جيرمان لثلاثة انتصارات لحسم تتويجه بلقب الدوري رسميا في ظل تفوقه بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه بريست قبل 7 جولات من انتهاء المشوار.

ورغم تذيله لجدول الترتيب إلا أن نتائج كليرمون فوت تحسنت نسبيا في آخر 10 جولات حيث حقق الفريق فوزين وثلاثة تعادلات، ويطمع في نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب، في ظل كفاحه الشديد للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

وبطموحات واحدة يلتقي أيضا لانس وصيف الموسم الماضي ضد لوهافر، يوم السبت، حيث يسعى الفريقان للخروج من دوامة الهزائم في آخر جولتين مما أدى لتراجع فريق لانس للمركز السادس برصيد 42 نقطة ليبتعد خطوة عن دائرة الكبار والمراكز المؤهلة للبطولات القارية في الموسم المقبل.

أما لوهافر ظل مهددا بالهبوط للدرجة الثانية بعد تراجعه للمركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة يوم الأحد المقبل بست مباريات، حيث يلعب بريست صاحب المركز الثاني (50 نقطة) ضد ضيفه ميتز صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 23 نقطة.

أما موناكو ثالث الترتيب برصيد 49 نقطة يتطلع لمواصلة مسيرته القوية الخالية من الهزائم في آخر 5 جولات عندما يستضيف رين الجريح صاحب المركز الثامن برصيد 39 نقطة، والذي يعاني أيضا بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان في قبل نهائي كأس فرنسا.

أما نيس خامس الترتيب برصيد 46 نقطة يخوض اختبارا صعبا خارج ملعبه أمام ريمس الذي لم يهزم في آخر ثلاث جولات ليقفز للمركز التاسع برصيد 39 نقطة.

أما أولمبيك ليون صاحب المركز العاشر برصيد 35 نقطة والمنتشي بوصوله لنهائي كأس فرنسا يوم الثلاثاء الماضي سيحل ضيفا على نانت صاحب المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة والساعي أيضا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الهروب من شبح الهبوط.

وفي مواجهتين أخريين أقل بريقا يلعب مونبيلييه ضد لوريان، وتولوز ضد ستراسبورج.