اختبار صعب لباريس سان جيرمان في مواجهة ستراسبورج

يقص باريس سان جيرمان شريط منافسات الجولة 20 من الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ستراسبورج غدا الجمعة.

ويبدأ الفريق الباريسي بمواجهة ستراسبورج سلسلة من ضغط مبارياته في 3 مسابقات مختلفة حيث يحل ضيفا على بريست يوم الأربعاء المقبل في دور الـ16 لكأس فرنسا، ثم يواجه ليل بعدها بثلاثة أيام في الجولة 21 من الدوري قبل أن يستضيف ريال سوسيداد الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ي يوم 14 شباط/فبراير الجاري.

ويخوض حامل لقب الدوري الفرنسي مواجهة ستراسبورج دون عدد من لاعبيه، أبرزهم أشرف حكيمي الذي أنهى مؤخرا مشاركته مع منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، والجناح الشاب برادلي باركولا الضلع الثالث في الهجوم الباريسي بجوار كيليان مبابي وعثمان ديمبلي بسبب حصوله على بطاقة حمراء في المباراة الماضية أمام بريست.

ويسعى لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، إلى استعادة نغمة الانتصارات بعدما تعثر فريقه في الجولة الماضية بالتعادل مع بريست 2/2 بعدما كان متقدما بهدفين دون رد، ولكنها لم تهز تربعه على القمة برصيد 44 نقطة.

إلا أن إنريكي يدرك تماما أن المهمة لن تكون سهلة حيث إن نتائج ستراسبورج تحسنت كثيرا في الفترة الأخيرة، وحقق ثلاثة انتصارات وتعادلين في الجولات الخمس الأخيرة ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر، ولتزيد أطماعه في احتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية حيث تفصله سبع نقاط فقط عن فريق ليل صاحب المركز الخامس.

كما أن باريس سان جيرمان عجز عن تحقيق الفوز في آخر موسمين بمعقل ستراسبورج، واكتفى بتعادلين تحت قيادة مدربين مختلفين، هما الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والفرنسي كريستوف جالتييه.

وتلعب يوم السبت مباراتين بعيدا عن صراع القمة، حيث يلعب رين صاحب المركز التاسع برصيد 25 نقطة ضد ضيفه مونبلييه الثاني عشر بـ19 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن نانت الذي يلاقي لانس، وصيف الموسم الماضي والذي يحتل المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة بست مباريات يوم الأحد أكثرها قوة هي صراع الوصافة بين بريست صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة وضيفه نيس الذي قفز للمركز الثاني في الجولة الماضية بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة.

ويأمل موناكو صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة في الاستفادة من صدام بريست ونيس، عندما يلعب فريق الإمارة ضد ضيفه لوهافر صاحب المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة.

أما فريق ليل خامس الترتيب برصيد 32 ، فسوف يستضيف كليرمون فوت الذي يسعى للهروب من شبح الهبوط، والمنتشي بفوز وتعادل في آخر جولتين رفعا رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 15 نقطة.

كما تشهد الجولة مباراة كلاسيكية بين العريقين الجريحين أولمبيك ليون ومارسيليا، حيث يسعى ليون للخروج من النفق المظلم بعد الخسارة في آخر جولتين ليتراجع للمركز السادس عشر برصيد 16 نقطة ويصبح مهددا بشبح الهبوط.

أما أولمبيك مارسيليا فيطمح لكسر سلسلة التعادلات في آخر ثلاث جولات التي أبعدته عن المربع الذهبي وتراجعت به للمركز السابع برصيد 29 نقطة.

وبعيدا عن الأضواء يلتقي ريمس مع تولوز، وميتز مع لوريان.