اخترق كل الشبكات .. سمير فرج : دخول المنطاد الصيني سماء أمريكا مقصودًا .. فيديو

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي أننا أمام شكل جديد في الحصول على المعلومات، وذلك بعد الحرب الإلكترونية التي شهدها أمس في فضاء وسماء الولايات المتحدة الأمريكية.

ظهور المنطاد الصيني

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحرب الإلكترونية اندلعت بعد ظهور المنطاد الصيني فوق أجواء الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى المنطاد كان موجود خلال الحرب العالمية الثانية ولكنه اختفى خلال السنوات الماضية.

وأكد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي أنه لا يوجد مسئول يمكنه اتخاذ قرار دون امتلاك معلومات سريعة وصحيحة، موضحا أن دخول المنطاد الصيني للأجواء الأمريكية كان مقصودًا.

ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن سبل الحصول على المعلومات تتمثل في طائرات الاستطلاع والطائرة المسيرة وعمليات استطلاع بالقوة والتجسس والأقمار الاصطناعية.

التجسس على القوى الرئيسية الأمريكية

وأكد أن فوق ولاية مونتانا التي تحتوي على القوى الرئيسية الأمريكية وبينها الترسانة النووية، موضحا أن المنطاد ظل 9 ساعات فوق أمريكا واخترق كل شبكات الاتصالات المدنية والعسكرية والشبكات النووية.

وأردف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن المنطاد الصيني دخل الأجواء الأمريكية ولم يتم رصده إلا بعد ساعات من قبل سكان الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن وزير الخارجية الأمريكي أرجأ زيارته التي كانت متوقعة إلى الصين، في محاولة منه لمنع التقارب الصيني الأمريكي.

وأوضح أن وزارة الدفاع الأمريكية حذرت من تدمير المنطاد ووضعت 3 سيناريوهات أمام الرئيس بايدن، وكانت كالتالي: لو تم تدميره سينتج عنه أضرار وخسائر كبيرة، أو التجسس على المنطاد وكشف قدراته، أو تهكير المنطاد من أجل السيطرة عليه، وهو ما رشحه بايدن.

سمير فرج يكشف «أسرار جديدة» عن أسوأ فترة في تاريخ مصر

سمير فرج: مصر برازيل القوات البحرية و«ميدوزا 12» أكبر تدريب في المنطقة

سمير فرج : مصر ستحصل على 10 مليارات دولار بعد فوز مشروع نوفي بالمركز الأول .. فيديو