ارتفاع أسعار النفط عالميا.. مخزونات الخام الأمريكي تسجل زيادة هائلة

ارتفعت أسعار النفط على المستوى العالمي، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، وذلك بعد انخفاض خام برنت بنحو 0.7 % في فبراير، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 2.5%.

سعر النفط العالمي

زاد سعر النفط العالمي اليوم الأربعاء، حيث ارتفع خام برنت الأمريكي بنسبة 0.11%، أي ما يعادل 0.09 دولار، ليسجل البرميل نحو 83.54 دولار، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.27%، أي ما يعادل 0.21 دولار، ليسجل البرميل نحو 76.84 دولار.

النفط الأمريكي النفط الأمريكي

مخزونات النفط الأمريكي

كشفت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية، ارتفاع في مخزون النفط الأمريكي الخام والتي جاءت مخالفة للتوقعات، لتسجل زيادة هائلة بأكثر من 1.1 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول زيادة في حدود 457 ألف برميل فقط.

وكشفت البيانات عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 1.165 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاعها 457 ألف برميل، بينما سجلت في الأسبوع قبل الماضي زيادة بواقع 7.648 مليون برميل.

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مدعومة بالتحسن في معنويات المستثمرين بعد البيانات الصينية غير المتوقعة التي أظهرت تسجيل النشاط الصناعي الصيني أكبر تحسنًا في أكثر من عقد. ولكنها تحولت للهبوط خلال الساعات القليلة الماضية.

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.. الأوقية تربح 12 دولارا

أسعار الذهب تواصل الارتفاع.. عيار 21 يربح 50 جنيهًا