الأرصاد عن طقس الغد: ارتفاع الحرارة بالقاهرة.. وأمطار بهذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء مع فرص أمطار خفيفة على مناطق محدودة من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري.

وأوضحت الأرصاد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن درجة حرارة القاهرة الكبرى فهى أعلى من معدلاتها بمقدار من (درجة الى درجتين مئوية) بالنسبة لذا الوقت من العام .

وأكدت الأرصاد في توقعاتها عن طقس الغد، أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا درجة حرارة عظمى ٢٥ درجة مئوية والسواحل الشمالية ٢٤ درجة مئوية، شمال الصعيد ٢٦ درجة مئويةأما جنوب الصعيد ٢٧ درجة مئوية.

الانخداع بالدفء

ومن ناحية أخرى، نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بارتداء ملابس ثقيلة وعدم الانخداع بالدفء خلال ساعات النهار، لأنه سيتم الشعور بالبرودة فور غياب أشعة الشمس.

أشارت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن والإعلامية هند النعساني مقدمتي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن اليوم الثلاثاء يشهد وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، وهناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وبعض المناطق من سيناء.

وأضافت أن فرص سقوط الأمطار قد تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من قناة السويس، لكنها فرص أمطار خفيفة جدا وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، مردفة أن نسبة سقوط الأمطار لا تتجاوز الـ30%.

وتوقعت أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 23 درجة مئوية، لكن مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يشهد اليوم انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة أحيانا تصل لـ10 و12 درجة مئوية خلال فترات الليل المتأخرة، مضيفة أن أجواء الصباح الباكر تكون بادرة على أغلب أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء والأربعاء: أمطار بالقاهرة وعدة مناطق.. وشبورة حتى الأحد

الأرصاد: الشتاء لم يبدأ حتى الآن.. ويجب ارتداء ملابس ثقيلة في فترات الليل.. فيديو